خاصريادة

فلسطين تتألق في مسابقة ” إنتل” العالمية ……..

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

سجلت فلسطين انجازا جديدا على مستوى العالم، بحصول طالبتين فلسطينيتين على مركز متقدم في مسابقة ” انتل” العالمية Intel ISEF التي اقيم حفل ختامها النهائي في امريكا يوم الجمعة.

وقد سجلت فلسطين هذا الانجاز من بين 9 دول عربية شاركت في المسابقة العالمي التي تعد واحدة من اكبر المسابقات العالمية في مجالات العلوم.

وفازت فلسطين بالمركز الرابع في مسابقة ” إنتل” العالمية في مجال BioMedical ، عن مشروع ” كرسي الأمل” للطالبتين روز بركات و رغد مرعيسجّل الاردن الجمعة إنجازا جديدا على مستوى العالم في مسابقة Intel ISEF العالمية، التي تعد واحدة من اكبر المسابقات العلمية في مجالات الكيمياء والفيزياء والعلوم المختلفة.

وتعتبر جائزة إنتل الدولية للعلوم والهندسة حدثا سنويا، وتهتم بمجال البحوث العلمية في 17 مجالا منها الهندسة والحاسوب وعلم الاجتماع، فيما تعد أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية على مستوى طلبة المدارس.

وتفوقت فلسطين في مشروعها الفائز من بين 1778 متسابقا قدموا من 78 دولة حل العالم، ترشحوا لنهائيات المسابقة العالمية من خلال 1184 مشروعا علميا في مختلف العلوم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى