اقتصاد

الإحصاءات تطلق كتيب الأردن بالأرقام لعام 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تستعد دائرة الإحصاءات العامة لإطلاق العدد التاسع عشر من كتيب الأردن بالأرقام 2016.

وقال بيان للدائرة اليوم الخميس ان هذا الإصدار متميزاً من حيث التصميم والشكل والمحتوى ويأتي ضمن الجهود التي تبذلها دائرة الإحصاءات العامة بهدف تحسين المنتجات الإحصائية كافة والمتمثلة بالنشرات الإحصائية والتقارير التي تصدرها انسجاماً مع توجهات الدائرة لتلبية إحتياجات مستخدمي البيانات من خلال إصدار النشرات والتقارير والكتيبات التي تتضمن بيانات ومؤشرات إحصائية يمكن الاستناد إليها لجميع الأغراض.

وتضمن كتيب الأردن بالأرقام مؤشرات متنوعة تتعلق بالسكان وتوزيعهم حسب المحافظات وإحصاءات المواليد والوفيات والزواج والطلاق، ومؤشرات العمالة الأردنية وتوزيعها حسب المهن والنشاط الاقتصادي والحالة العملية وإتجاهات معدلات البطالة خلال فترة زمنية طويلة.

كما تضمن الكتيب مؤشرات صحية متنوعة ومؤشرات تتعلق بقطاع الإنشاءات والنقل والبيئة والطاقة والمياه والأمن والعدالة والجمعيات والنقابات والضمان الاجتماعي وبعض المؤشرات الاقتصادية المهمة كالناتج الإجمالي، الصادرات والمستوردات والميزان التجاري، ومعدل التضخم ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك مؤشرات عن الرقم القياسي لأسعار المستهلك وكذلك مؤشرات الاكتفاء الذاتي وغيرها الكثير.

ومن الجدير بالذكر إلى ان الدائرة تمكنت من إصدار هذا الكتيب لهذا العام في زمن قياسي مقارنةً مع موعد إصداره في السنوات الماضية، ويمكن للباحث والمستخدم الحصول على كل أو معظم ما يحتاج من نشرات وبيانات إحصائية تصدرها الدائرة بسهولة ويسر من خلال موقع الدائرة على شبكة.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى