اقتصادالرئيسية

المومني : مشاركة ألف شخصية قيادية في المنتدى الإقتصادي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان احتضان الأردن للمنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسخته التاسعة منذ عام 2003 أمر مهم للحديث عن الفرص الكامنة في الاقتصاد والقضايا التي تهم الاردن والمنطقة ولتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة.

وأضاف أنه سيشارك في المنتدى أكثر من ألف شخصية قيادية عالمية تمثل مختلف المجالات، وسيعُقدُ على هامشه جلسات ولقاءات مرتبطة بعناوين محددة للمنتدى وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تخدم وتعزز قيمة الاقتصاد الأردني ولمختلف قطاعاته.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري للوزير المومني مع برنامج أخبار وحوار الذي يبثه التلفزيون الاردني وعلى اثير الاذاعة الاردنية ومنصات التواصل الاجتماعي، صباح كل يوم خميس ويتناول عددا من القضايا الراهنة وللرد على اسئلة المواطنين من خلال نافذة اسال الحكومة، بحسب ما نقلت صفحة رئاسة الوزراء على موقع “فيسبوك”.

وتعليقا على سؤال للبرنامج حول موضوع انعقاد المؤتمر العالمي لسياحة المغامرات الذي رعاه مندوبا عن جلالة الملك، رئيس الوزراء اول امس في منطقة البحر الميت بيّن المومني ان هذا النوع من السياحة يشهد اهتماما عالميا لافتا إلى أن أعداد السيّاح القادمين قد زاد منذ بداية العام بنسبة 14 بالمئة الأمر الذي يجعل الاردن مؤهلا لأن يكون من افضل دول العالم في السياحة نظرا ً للخصائص التي يتمتع بها من حيث عامل الاستقرار ووجود المواقع التي تعود لمختلف الحضارات التاريخية بالإضافة الى المواقع الدينية المقدسة.

وردا على سؤال عن موضوع زيارة وفد فني عراقي الى الاردن لرسم المعالم الاولية لأنبوب النفط العراقي الاردني (البصرة – العقبة)، اوضح المومني ان الوفد اجتمع امس مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ومن المتوقع عقد لقاء ايضا اليوم يشارك فيه وزير النفط العراقي الذي يرافق الرئيس العراقي الذي يصل الاردن اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها جلالة الملك، مضيفا ان التفاصيل المتعلقة بالنقاشات حول الموضوع قطعت شوطا كبيرا وتقترب من مرحلة التنفيذ، لافتا الى ان العوائد ستعود بالنفع على تحسين انسياب قطاع الطاقة بين البلدين الشقيقين.

وفي الإطار أوضح المومني انه لا يمكن الحديث عن تحديد وقت زمني دقيق لإعادة افتتاح معبر طريبيل لارتباطه بأهمية عامل تأمين طريقه ومرحلة ما بعد الافتتاح والذي تعكف الشركات المعنية حاليا على تنفيذ الخطوات اللازمة لأجل تأمينه مشيرا الى انه وبمجرد الانتهاء من هذه الاجراءات سيتم الحديث بدقة عن الفترة الزمنية لإعادة افتتاحه.

وبشأن قرارات مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها يوم الاحد الماضي التي تتعلق بنقابة المعلمين، اكد المومني حرص الحكومة على تقديم المساعدة للنقابة في أي شيء تستطيع فعله لتحسين الواقع الوظيفي والمعيشي للمعلم الذي يضطلع بمهام نبيلة، مشيرا الى ان هذه القرارات وعملا ً بالمسار الدستوري تم تحويلها الى ديوان التشريع والرأي والى اللجنة الاقتصادية المختصة للنظر فيها واعادتها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب الذي يخدم المعلم.

وحول افتتاح فعاليات عمان عاصمة الثقافة الاسلامية للعام 2017 الذي رعاه مندوبا عن الملك، رئيس الوزراء امس في المركز الثقافي الملكي، قال الوزير المومني ان اختيار عمان جاء تجسيدا للمكانة التي يحظى بها الاردن كنموذج للإسلام الوسطي المعتدل ولما يزخر به من ارث وتنوع حضاري واسلامي، مشيرا الى ان العام الجاري سيشهد نشاطات وفعاليات ومناسبات مختلفة تركز وتخدم هذا الشأن.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى