ريادة

عبدالحميد شومان تعلن عن دورة مهارات الدارات الإلكترونية للمشاريع الريادية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعلن مؤسسة عبدالحميد شومان فتح باب التسجيل المجاني لدورة مهارات الدارات الإلكترونية للمشاريع الريادية بالشراكة مع مركز موسى الساكت الثقافي في السلط للشباب والشابات أعمار 18 -25 عام.
هذه الدورة المكثفة تتضمن 3 ورش عمل تشمل أساسيات البرمجة والدارات الإلكترونية بالأردوينو ونمذجة المشاريع الإلكترونية الريادية.
وتعقد مؤسسة عبد الحميد شومان ورشات العمل في مركز موسى الساكت الثقافي في مدينة السلط خلال أيام السبت 14 و 21 و 28 من شهر شباط 2015 وتتراوح مدة كل ورشة ثماني ساعات.
الأولوية في التسجيل للقادرين على التفرغ لهذه الدورات وللمشاريع الريادية التي قد تنتج عنها، كما ستعمل هذه الدورات على اكساب المشاركين مهارات عرض المشاريع بهدف إيجاد الدعم لها.

السبت 14 شباط 2015
البرمجة لغير المبرمجين
تعتبرهذه الدورة هي أساس كل التخصصات التالية من الكترونيات وروبوتات وتصميم تطبيقات الأندرويد وتصميم ألعاب الحاسوب
عبر إستخدام التطبيقات التعليمية التابعة لمبادرة Hour of Code سيتعلم المشاركون أساسيات البرمجة ليتم تحضيرهم للمراحل التالية من تعلم مهارات برمجة الحاسوب من خلال مناهج Code.orgالمثبتة فعاليتها. ويتم الإعتماد في هذه الدورة على فكرة تصميم الألعاب الرقمية وتحريك شخصيات كرتونبة من خلال أوامر برمجية بسيطة تتدرج في الصعوبة..
مدة الدورة: 8 ساعات

السبت 21 شباط 2015
برمجة سكراتش مع الأردوينو
تعتبر الأردوينو المعالج الالكتروني (microcontroller) الأكثر انتشارا في عالم الإلكترونيات التجريبية والتعليمية، وتهدف هذه الورشة العملية لتعليم لغة البرمجة سكراتش وتوظيفها لبرمجة دارات الأردوينو الإلكترونية
سكراتش هي لغة برمجية صممت لتسهيل تعلم البرمجة. تم تطوير سكراتش بدعم من Intel, Microsoft, LEGO, Google, Dell و غيرها من الشركات العالمية لتشجيع الجيل الصاعد على تعلم البرمجة.
مدة الدورة: 8 ساعات

السبت 28 شباط 2015
تصميم دارات الأردوينو الإلكترونية
تعتبر الأردوينو المعالج الالكتروني (microcontroller) الأكثر انتشارا في عالم الإلكترونيات التجريبية والتعليمية
سيكتسب المشاركون مهارات تصميم وبرمجة نماذج عملية لدارات الأردوينو توظف مدخلات بيئية كمجسات الحرارة والضوء والحركة والمسافة للسيطرة على مخرجات الأردوينو كالموتورات والأضواء والشاشات والأصوات.
من خلال هذه الورشة سيتعرف المشاركون على المشاريع الريادية في عالم الكترونيات الأردوينو الذكية وسيقوموا باختيار مشاريع لنمذجتها تحت رعاية رياديين في مجال الإلكترونيات التجريبية.
مدة الدورة: 8 ساعات

للتسجيل الرجاء التواصل مع مركز موسى الساكت الثقافي هاتف141 101 0777
للمزيد من المعلومات عن المنهاج الرجاء التواصل مع مسؤول البرنامج – مؤسسة عبدالحميد شومان: 0776400434 ، Hazim.b@shoman.org.jo

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى