تكنولوجيا

ICANN توقع مذكرة تفاهم مع السجل الأوروبي لنطاقات الأنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت مؤسسة الأنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) اليوم مع السجل الأوروبي لنطاقات الأنترنت ) EURid) مدير نطاق المستوى الأعلى TLD eu. ، مذكرة تفاهم لغرض التعاون سويةً لتطوير الخبرات المحلية في مجال تقنية وسياسات نظام إسم النطاق DNS وقطاعات الأعمال في أفريقيا والشرق والأوسط.

وستساعد هذه الشراكة على المزيد من الدعم لسجلات ICANN في أفريقيا والشرق الأوسط لتسهيل نمو قطاع أسماء النطاقات في كل من أفريقيا والشرق االأوسط ولتحسين وضع المنطقتين إستراتيجياً وتحقيق النجاح فيهما.

“نحن نرحب بهذه الأتفاقية ونتطلع الى تنفيذها على أرض الواقع. وإن أفريقيا والشرق الأوسط منطقتين مهمتين، حيث إن بناء قاعدة معرفية رصينة وواعية حول نظام أسم النطاق DNS يعد أمراً هاماً. نحن نؤمن أيماناً عميقاً بأن التشارك مع المنظمات الرائدة مثل EURid لتوسيع جهودنا التوعوية والأرتقاء في العمل المميز الذي تم لغاية الآن على المستويات المحلية، ليُعدَ أمراً أساسياً، قال ذلك السيد فادي شحاده الرئيس والمدير التنفيذي CEO لـِ ICANN.

تعمل مذكرة التفاهم MoU على بلورة الجهود المبذولة من قبل كلا الكيانين وتعمل على تحديد الحاجة الى تنفيذ ما هو مدرج أدناه لأجل تحقيق المزيد من تعزيز وتطوير قطاع DNS في أفريقيا والشرق الاوسط.

1.رفع الوعي بخصوص المفاهيم التقنية وقطاع الأعمال لنظام إسم النطاق DNS وتشجيع المشاركة في مختلف المنتديات الأقليمية والعالمية ذات الصلة بنظام DNS؛
2.الهدف من المنتديات الأقليمية هو لدعم نمو صناعة أسم النطاق في أفريقيا والشرق الأوسط؛
3.إجراء ورش العمل التعليمية للمشاركة بأفضل الممارسات التشغيلية وتطبيقات قطاع الأعمال لكل من السجلات/ وأمناء السجلات.
4.دعم الزمالات / الشراكات لممثلين في مجال نظام أسم النطاق DNS في أفريقيا والشرق الاوسط؛
5.تعزيز إستخدام نطاقات الأسماء المدوّلة (IDNs).

“يسعدنا التشارك مع ICANN لمساعدة بلدان أفريقيا والشرق الأوسط لتنمية الخبرات المحلية في مجالات وضع السياسات وقطاع الأعمال والمجالات التقنية لنظام أسم النطاق DNS- قال ذلك السيد مارك ڤان ويسمايل، المدير التنفيذ CEO للسجل الأوروبي لنطاقات الأنترنت (EURid). وأضاف: “منذ بدأ EURid عمله كمشغل لنطاق eu TLD. كنا دائما نقوم بنشر أفضل تطبيقاتنا وخبراتنا مع نظرائنا في هذا المجال. لقد أصبح EURid من الرواد في مختلف مجالات صناعة DNS ومن جانبنا نحن نتطلع الى جعل معرفتنا متاحة في نهاية المطاف في صالح مجتمع الإنترنت.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى