اقتصاد

235 مليون دولار حجم الاستثمار بفندق وريزيدنس الريتز – كارلتون عمّان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركتا “الإقبال للتطوير العقاري” و”ماريوت الدولية” مؤخرا عن توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في عمّان.
ويبلغ حجم الاستثمار في المشروع حوالي 235 مليون دولار أميركي، وهو استثمار أردني بالكامل وبتمويل ذاتي. ومن المتوقع أن يستحدث المشروع أكثر من 1200 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة ستكون الغالبية العظمى منها للشابات والشباب الأردنيين.
ومن المقرر افتتاح الفندق في العام 2020، ليشكّل انطلاقة علامة “الريتز – كارلتون” الراقية في الأردن.
ووقّع الاتفاقية كلّ من مؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة “الإقبال للتطوير العقاري”، توفيق فاخوري، الرئيس والمدير العام لشركة “ماريوت الدولية” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أليكس كيرياكيديس، وذلك خلال حفل خاص حضره عدد من كبار المسؤولين في كلتا الشركتين.
ويقع “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في قلب العاصمة عمّان، بالقرب من منطقة سكنية راقية، محتلا موقعا استراتيجيا يكمّل جمالية المنطقة، حيث يقع على الزاوية الأخيرة من منطقة الدوار الخامس، إلى جانب مجموعة من الفنادق الراقية ذات الخمس نجوم، الواقعة على الأطراف الثلاثة الأخرى من الدوار.
ويشتمل فندق “الريتز – كارلتون”، عمّان على 233 غرفة تبلغ مساحة أصغرها 60 مترا مربعا، تتضمن 33 جناحا فاخرا، بالإضافة إلى مطعمين راقيين أحدهما يقع في أعلى الفندق، وقاعة للاحتفالات والمؤتمرات تبلغ مساحتها 1.000 متر مربع بما يساهم في تعزيز سياحة المؤتمرات في الأردن. أما برج “الريتز – كارلتون” ريزيدنس”، فيتكون من 20 طابقا و90 شقة سكنية مخصصة للبيع، بإطلالات بانورامية تكشف معالم مدينة عمّان بأكملها. وتتنوع الشقق من حيث المساحة، إذ تتراوح من 100 متر مربع إلى 1.000 متر مربع ، إلى جانب شقتين دوبلكس “بنتهاوس” في أعلى المبنى.
وبهذه المناسبة، قال فاخوري: “نفتخر بأن نقدم علامة “الريتز – كارلتون” العالمية للسوق الأردني. فمن خلال “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في عمّان، نسعى إلى تأسيس معالم غير مسبوقة للرفاهية والفخامة ضمن قطاع الضيافة، وبما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، حيث بدأنا خطواتنا الأولى في “الإقبال للتطوير العقاري” بتوظيف المهارات والخبرات الواسعة لفريق متكامل من المهندسين المعماريين والمصممين العالميين، وبناء شراكات مع كبرى الشركات العالمية، وفي مقدمتهم شركة “دار الهندسة” للتصميم المعماري والهندسي والإشراف وشركة “ويمبرلي ” للتصميم الداخلي، وشركة “دي. جي جونز أند بارتنرز” لإدارة المشاريع وغيرها لضمان تنفيذ تصاميم جذابة وديكورات داخلية ساحرة، تعكس أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري”.
وأضاف “سنعمل على توفير أعلى مستويات الخدمة الاستثنائية التي تجسد أسلوب “الريتز – كارلتون” العالمي، بما يرتقي لمستوى تطلعات زوّار المدينة من السياح أو رجال الأعمال الباحثين عن تجربة إقامة استثنائية، أو أصحاب الشقق السكنية الفخمة الذين يتوقون لحياة الرفاهية”.
من جانبه، قال كيرياكيديس: “سيلبي “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في عمّان مختلف تطلعات الزوّار وأصحاب الشقق بتصاميمها ومرافقها الفخمة والمميزة. ويعدّ الأردن وجهة جذابة بالنسبة لاستراتيجية “ماريوت الدولية” الهادفة للتوسّع في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث نتمتع بحضور قوي في المملكة من خلال إدارة خمسة فنادق تابعة للمجموعة. ومع توقيع اتفاقية إطلاق علامة “الريتز – كارلتون” في العاصمة عمّان، فإننا نؤكد على سيرنا في الاتجاه الصحيح نحو مضاعفة سجل إنجازاتنا في السوق المحلي خلال السنوات الأربع المقبلة”.
وتدير علامة “الريتز – كارلتون” تدير حاليا 12 منشأة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وإلى جانب “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في عمّان، فإن العلامة ستدشن منشآت جديدة في كلّ من العاصمة التونسية تونس، وإمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ومدينة شرم الشيخ في مصر، بالإضافة إلى ثلاث منشآت في كلّ من تمودا باي، ومراكش والرباط في المغرب.

-(الغد)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى