الرئيسيةريادة

حوامدة: مبادرة الألف ريادي تتوازى مع خطة تحفيز التحول الرقمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، إن مبادرة ريتش 2025 التي تعمل “انتاج” بتنفيذ بعض ما ورد فيها مثل المبادرة الوطنية الالف ريادي وغيرها تتوازى بما ورد مع خطة تحفيز النمو الاقتصادي من جانب التحول الرقمي.

وأشار الدكتور حوامدة إلى أن مبادرة ريتش لن تُنفذ ألا بمشاركة والتزام حوالي 40 جهة مختلفة في المملكة بتنفيذ بنودها، إضافة إلى أهمية تعديل تشريعات قانونية كقانون الإفلاس والتجارة الإلكترونية وغيرها.

وأكد على أن المملكة تملك بنية تحتية تجعلها مؤهلة لاستقبال استثمارات نوعية كبناء مراكز ابتكار مثلا، مشيرا الى أن تلك الاستثمارات تحتاج إلى منح المزيد من الحوافز وتخفيف الضرائب.

وأشار إلى أن راس المال البشري في الأردن مهم جدا نحو تحقيق اقتصاد رقمي مؤهل ومدرب.

وقال إن المناهج الدراسية الجامعية تحتاج الى تعديل لتوائم التطورات العالمية، والتركيز على جانب التدريب العملي والابتعاد عن الطرق القديمة المُقتصرة على التلقين.

وحول رقمنة الاقتصاد قال حوامدة اننا نسير ببطء شديد في زيادة نسبة الرقمنة الاقتصادية، مشيرا إلى أن انتاج من أحد أهدافها التي أسست من اجلها زيادة نسبة الرقمنة في الاقتصاد من خلال تكاتف كافة القطاعات الخدماتية من صحة ومالية وغيرها.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى