ريادة

زين الأردن تستضيف المنتدى الأول للإبداع الرقمي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إستضافت شركة زين الأردن المنتدى الأول للإبداع الرقمي الذي أقامته مجموعة، وشاركت فيه الإدارات الإستراتيجية والتجارية والفنية في الشركات التابعة للمجموعة، بهدف تحديد الرؤى المستقبلية والفرص الاستثمارية في العالم الرقمي الجديد.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن المنتدى جاء عقب إنشاء وحدة أعمال “جبهة زين الرقمية والإبداعية” (ZDFI) في العام 2014، وهي الوحدة المسؤولة بتنفيذ مهام إطلاق مبادرات المجال الرقمي، والتي ستركز على مجالات التنمية من خلال تدفقات أعمال إبداعية جديدة تغذى من العوائد المالية للمجموعة.

وبينت زين أن “جبهة زين الرقمية والإبداعية” (ZDFI) ستركز على مجالات الإبداع والخدمات الرقمية والمؤسسية والمدن الذكية، فالهدف المرجو من تبني هذه المشاريع، هو أن تصبح زين محددا لتوجهات الإبداع على مستوى المنطقة.

وأوضحت المجموعة أن أعمال المنتدى شهدت سلسلة من جلسات النقاشية وورش العمل التي تمحورت حول كيفية تطوير الأنشطة الحالية في شتى أرجاء المجموعة، وتحديد فرص رقمية جديدة وتسويقها تجاريا، بالإضافة إلى دراسة مجالات الأولوية التي ستحرك النمو المستقبلي لـ زين.

وأشارت إلى أن الجلسات النقاشية لمسوؤلي شركات المجموعة ركزت على التحديات المستقبلية في هذه المجالات، وكيفية تحديد الإجراءات والأهداف اللازمة من أجل تحقيق مزيد من التعاون بين وحدات الأعمال المتنوعة التابعة للمجموعة من جهة، ومزيد من التعاون مع منظومة بيئة الاتصالات بشكل عام من جهة أخرى.

الجدير بالذكر أن أعمال المنتدى عقدت في منصة زين للإبداع (ZINC)، واستمرت على مدار يومين تحت قيادة الرئيس التنفيذي للشؤون الإستراتيجية وتنمية الأعمال في مجموعة زين ايمري غوركان، الذي أعاد التأكيد على رؤية مجموعة زين في ما يتعلق بتطوير الجبهة الرقمية والإبداع الرقمي بقوله “إننا نركز بشكل أساسي على إنتاج وتوفير مزيدا من خيارات المنتجات والخدمات الرقمية لعملائنا، وأن نرضيهم بشكل أفضل من أي منافس آخر”.

وأضاف غوركان بقوله ” لقد شهدنا منتدى ذو مستوى علمي مرتفع، فقد استطاع مسؤولي زين من جميع الشركات التابعة أن يجتمعوا معا على مدار يومين، وأن يتبادلوا الأفكار والرؤى بشكل مرن، وهو ما سيسهم في سد أي فجوة اتصال في المستقبل عند الدخول في هذه المسارات الجديدة”.

وبين بقوله ” إن تعقيد قطاع الاتصالات يتزايد بشكل سريع، ولكي نبقى مواكبين وناجحين فإنه من الضروري إجراء عصف ذهني، ومراجعة إستراتيجيتنا بشكل دوري من جانب جميع عناصر الإدارة الرئيسية، وذلك من أجل الانتقال بمجموعة زين بنجاح إلى مستقبل رقمي”.

ونوه غوركان بقوله ” هذا المنتدى خطوة جيدة في بداية رحلة الإبداع لمجموعة زين، حيث فتحت الجلسات النقاشية آفاقا جديدة أمام عملياتنا من الممكن لها أن تثري مبادرات (الجبهة الرقمية والإبداع الرقمي)، فقد استعرضنا المبادرات التي اشتملت على فرص استثمار جديدة، وشراكات في مجال المدن الذكية وغيرها”.

بدوره علق الرئيس التفيذي في شركة زين الأردن، احمد الهناندة بقوله” لقد سعت زين الأردن الى إستقطاب منتدى المجموعة الأول للإبداع الرقمي لإيمانها العميق بأهمية الدور الذي سيلعبه الشباب الأردني المبدع في هذا المجال ولسعيها الى جعل الأردن محطة لإنطلاق وتفعيل هذه المبادرة الهادفة الى إدماج الخدمات الرقمية المقرونة بالإبداع والإبتكار في مختلف المجالات وبالتالي تعزيز مساهمة شركات المجموعة في إحداث التنمية المستدامة في البلدان التي تعمل فيها”
وأعرب الهناندة عن سعادته لإستضافة المنتدى الأول للمجموعة في منصة زين للإبداع (ZINC) التي ستكون بلا شك مركزا لعمليات زين الأردن في هذا المجال، مؤكدا بأن زين الأردن الى جانب جميع شركات المجموعة سيكرسون جل جهودهم وخبراتهم لتقديم قيمة مضافة تساهم في رسم واقع ومستقبل الإبداع الرقمي في المنطقة”.

الجدير بالذكر أن شركة زين الأردن أطلقت “منصة زين للإبداع” (ZINC) لتكون الأولى من نوعها في الأردن، وهي مجهزة بالكامل بتقنيات فائقة التطور وتوفر للشركات الناشئة فرصة التواصل مع خبراء عالميين في مجال ريادة الأعمال لتوفر عليها بالتالي الجهد والمال والوقت.

وبالإضافة إلى ذلك فإن “منصة زين للإبداع” (ZINC) توفر مساحات للعمل، وانترنت عالي السرعة، وقاعة اجتماعات متعددة الأغراض، وطابعات ثلاثية الأبعاد، وماسحات ضوئية، وركن لتقنيات الرجال الآليين، ومختبر للمحاكاة التشبيهية، ومختبر للواقع الافتراضي، وشاشات ذكية، وغرفة للتواصل التليفزيوني تربط الشركات الناشئة مع نحو 500 شركة ناشئة في الولايات المتحدة ومع جامعة كوفنتري في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى