أخبار الشركات

إل جي تخطف الأنظار بتصميم جديد للغسالات والمجففات المنزلية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

طرحت شركة ال جي فئة جديدة كلياً من الغسالات المنزلية ذات التحميل الأمامي بنظام الغسيل المزدوج كشفت عنها ضمن جناحها في المعرض CES 2015.
وتعتبر تشكيلة “إل جي” الجديدة من غسالات التحميل الأمامي بنظام الغسيل المزدوج نظاماً ثورياً يعتبر الأول من نوعه وهو الغسل المزدوج Twin Wash™الذي يتيح غسل حملين مختلفين من الملابس معاً في الوقت ذاته، وذلك بإضافة غسالة صغيرة ثانية ضمن قاعدة الغسالة الأساسية لتحقيق أقصى استفادة من المساحة، وتوفير عدد دورات الغسل بتقليل مرّات التعبئة المطلوبة. وتتضمن الغسالات الجديدة أيضاً دورات متنوعة من بينها الغسل السريعTurboWash™ 2.0 ، والتجفيف السريع بالبخارTurboSteam™، فضلاً عن تقنيات الاتصال اللاسلكي مثل تقنية الواي فاي، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC التي تتيح مجموعة واسعة من خيارات الاتصال الذكية، بما فيها التوافق مع خدمة الرسائل HomeChat™.
كذلك، فقد كشفت “إل جي” عن مجففتها EcoHybrid™ طراز DLHX4072V الفائزة بجائزة الابتكار في المعرض، فضلاً عن جائزة التقنية الناشئة من برنامج Energy Star التابع لوكالة حماية البيئة الأميركية، وذلك بفضل تقنية المضخة الحرارية المتطورة في النشافة، والتي ترفع كفاءة استهلاك الطاقة مع أداء متفوق في التجفيف.
وتمتاز غسالات ومجففات “إل جي” الجديدة من طرازاتWM9500H*A وDLGX9501V/ WM9000H*A وDLGX9001V/WM5000H*A وDLGX5001V، بتصميم مريح للغاية يرتقي بسهولة الاستخدام إلى مستويات جديدة؛ حيث تمت محاذاة الباب مع مركز حوض الغسيل لتسهيل الاستخدام، ورفعه للأعلى بمقدار 21 ملم عن موضعه في الطرازات التقليدية. كما يميل باب التحميل للأعلى بزاوية 6 درجات لتسهيل الوصول إليه بحيث لا يضطر المستخدم إلى الانحناء كثيراً أثناء وضع الملابس أو إخراجها من الغسالة، فضلاً عن تحسين الرؤية أيضاً بعد إغلاق الباب، بينما أُعيد تصميم درج المنظفات في الأعلى لتقليل فرص انسكاب المنظفات منه.
وتعتبر “إل جي” أول من يقدم نظام الغسل المزدوج Twin Wash™ العصري الذكي والمبتكر بجرأته وتفرده الذي يمكن المستخدمين من غسل حملين من الملابس معاً في الوقت ذاته، أولهما في الغسالة الرئيسية والثاني في غسالة ثانية صغيرة تحتها. وتعدّ الغسالة الصغيرة مثالية للملابس الحساسة التي تتطلب عناية فائقة أو إعدادات غسل خاصة. والأهم من ذلك أنها تقلل بشكل كبير من زمن الغسل، لأنها تتيح غسل أكثر من حملٍ في الوقت ذاته.
ويعتمد نظام الغسل المزدوج Twin Wash™ على الغسالة الصغيرة المبتكرة في طرازات WD100C* وWD200C*، والتي تعد بدورها الأولى الصغيرة الموجودة عند قاعدة الغسالة الرئيسية. وتتيح هذه الغسالات الصغيرة آفاقاً جديدة من خيارات الغسل. وبفضل هذا المفهوم الجديد في التصميم، يمكن للمستخدمين الحصول على غسالة ثانية دون حجز أي مساحة إضافية في المنزل. وعندما لا تكون الغسالة الصغيرة قيد الاستعمال، فإنها ببساطة تشكل قاعدةً للغسالة الرئيسية. ويمكن إضافة هذه الغسالة الصغيرة إلى أي غسالة تحميل أمامي من “إل جي”، ما يجعلها الحل الأمثل لغسل قطع الملابس التي تتطلب عناية أكبر، كالملابس الرياضية أو الملابس الداخلية.
ومع التغييرات التي طرأت على نمط الحياة اليومي الذي بات يمتاز بكونه سريعاً وحافلاً بالمشاغل، ما جعل السرعة في إنجاز الأعمال المنزلية من الأمور المهمة، فقد حرصت “إل جي” على تصميم غسالاتها ومجففاتها الجديدة لتقدم غسيلاً أنظف في وقت أقصر، وذلك بفضل تقنية الغسل السريع الحصرية من “إل جي” TurboWash™ 2.0 التي تستخدم فتحتين في مقدمة حوض الغسيل لرش محلول التنظيف المركّز مباشرة على الملابس، بينما ترشّ فتحة الضغط المرتفع أعلى الحوض قطيرات ماء صغيرة بضغط عالٍ نحو الملابس أثناء الدوران السريع لتضمن تنظيفاً سريعاً وفعالاً.
أما التقنية المتطورة للتجفيف السريع بالبخار TurboSteam™، فتمنح تجفيفاً أفضل بفضل السرعة الإضافية في المجففات الجديدة؛ إذ أصبح الزمن المستغرق في تجفيف الملابس أسرع بنسبة 50% مما كانت عليه في المجففات السابقة بفضل وظيفة المعالجة بالبخار Steam Fresh™ الذي يعمل عند اختياره على تحويل التجفيف السريع بالبخار TurboSteam™ دون الإفراط في التجفيف عبر ضخ البخار الساخن نحو الملابس خلال دورة التجفيف، ما يطهر الملابس ويقلل تجاعيد الغسيل أكثر من أي وقت مضى.
هذا ولا تقتصر مزايا الغسالات والمجففات الجديدة من “إل جي” على سرعتها المذهلة، بل إنها تمتاز أيضاً بالذكاء الموفر لمزيد من الراحة؛ إذ تضيف تقنية SmartThinQ™ المدمجة مستوى جديداً كلياً من الراحة عبر اتصال واي فاي اللاسلكي؛ حيث يمكن تنزيل برامج غسل مخصصة للغسالة، ومتابعة حالة دورة الغسل عبر تطبيق “إل جي” للأجهزة الذكية، كما يمكن إرسال التنبيهات عبر الواي فاي عند اكتمال الدورة، فضلاً عن توفر ميزة مراقبة الطاقة التي تقدم بدورها بيانات مفيدة، في حين تسمح خدمة الرسائل الحصرية من “إل جي” HomeChat™ للمستخدمين بالتحقق من حالة الغسالة باستخدام اللغة الطبيعية.
أما فيما يتعلق بمجففة EcoHybrid™ من إل جي مع تقنية المضخة الحرارية، فقد تم تصميمها بما يحقق مستويات متفوقة من الكفاءة، ويجعلها من المجففات القليلة التي تحصل على جائزة التقنية الناشئة. وتعتمد المجففة على تقنية عصرية لمضخة حرارية تستطيع إعادة تدوير الحرارة لتوفير الطاقة بنسبة تصل إلى 53% مقارنةً بالمجففات التقليدية، في حين يحافظ نظام التنظيف الذاتي المبتكر على المبخر نظيفاً ويعمل بسلاسة. وتقدم هذه المجففة أداءً رائعاً حتى في درجات الحرارة المنخفضة، ما يجعلها مثالية للملابس الحساسة.
الغسالة المزدوجة ذات التحميل العلوي تقدم مستويات أعلى من الراحة والأداء
ولم تكتفِ “إل جي” بتقديم غسالاتها ومجففاتها ذات التحميل الأمامي، بل قدمت خلال المعرض تشكيلة أخرى من غسالات التحميل العلوي بسعة كبيرة جداً من الطرازات WT7700H * A وDLGX7701 ذات السعة التي تبلغ 5.7 قدم مكعب بينما تبلغ سعة المجففات 9 أقدام مكعبة. وقد تم تجهيز هذه التشكيلة بنظام تخميد أفقي جديد يسمح باستيعاب كمية أكبر من الملابس بالمقارنة مع الطرازات المماثلة من حيث الحجم. وتتضمن الغسالات والمجففات الجديدة تقنيات “إل جي” الموفرة للوقت كتقنية الغسل السريعTurboWash™ 2.0 ، وتقنية التجفيف السريع بالبخار TurboSteam™ التي تقدم كفاءة أفضل ومستوى تنظيفٍ عالمي في وقتٍ أقصر.
وقد تم تجهيز أحدث الغسالات والمجففات ذات التحميل العلوي من “إل جي” بميزة حصرية هي التحميل السهل EasyLoad™، والتي تعتمد على باب بنظام فتح مزدوج يتيح للمستخدمين الاختيار بين باب (غطاء) أو درج دوّار. وبفضل هذا الإعداد الفريد، يستطيع المستخدم نقل الملابس بسهولة عبر الجزء العلوي لتقليل الحاجة للانحناء وفرص إسقاط الملابس على الأرض. وفضلاً عن ذلك، تتضمن غسالات ومجففات “إل جي” ذات التحميل العلوي عدداً من الميزات التقنية العالية المتوفرة في نظيراتها ذات التحميل الأمامي، بما في ذلك تقنية الحركات الست 6 Motion™ والتجفيف السريع بالبخار TurboSteam™.
وبفضل تقنية الاتصال قريب المدى NFC، يمكن للمستخدمين تنزيل دورات غسل مبرمجة مسبقاً على هواتفهم الذكية، وتفعيلها ببساطة بملامسة الهاتف الذكي لرمز علامة الاتصال قريب المدى NFC على الغسالة. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد ميزة التشخيص الذكي Smart Diagnosis™ على تشخيص أي مشكلة صغيرة بسرعة وكفاءة وحلها.
وبهذه المناسبة، قال سيونغ جين جو، المدير والرئيس التنفيذي لشركة “إل جي إلكترونيكس” للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة: “يمكننا وصف نظام الغسل المزدوج Twin Wash™ بالابتكار الثوري لأنه يقدم مفهوماً جديداً كلياً في الأجهزة المنزلية. فإضافة غسالة صغيرة تحت الغسالة الرئيسية يعني قدراً أكبراً من المرونة والراحة والكفاءة. وهذه قفزة كبيرة أخرى إلى الأمام في مسيرة التزامنا بتسخير أحدث التقنيات والأفكار المبتكرة لجعل حياة المستهلكين أفضل في جميع أنحاء العالم.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى