أخبار الشركات

وزير الاتصالات يؤكد على الدور التنموي لصندوق توفير البريد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس مجلس ادارة صندوق توفير البريد الدكتور عزام سليط على الدور الهام الذي يضطلع به صندوق توفير البريد كمؤسسة حكومية مستقلة ومتخصصة في تنمية الوعي الادخاري للمواطنين وتحفيزهم على الادخار وتجميع المدخرات واستثمارها بما يعود بالفائدة على المدخرين وفق الأولويات والأهداف الوطنية .
وقال خلال لقاءه اليوم الثلاثاء موظفي الصندوق بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير عام الصندوق بالوكالة فايز ابو رمان .. ان الحكومة حريصة على نجاح الصندوق والنهوض بالدور التمنوي المناط به وتذليل كل العوائق التي تعترضه وان مجلس الادارة بصدد وضع خطة عملية لتحفيز عمل الصندوق ووضع اسس واضحة وعادلة لزيادة التحصيل.
ودعا ادارة وموظفي الصندوق الى وضع التركيز على زيادة حجم الادخار لدى الصندوق من قبل المواطنين بمختلف فئاتهم واعمارهم خاصة وان الصندوق يتميز بضمان الحكومة لاموال المودعين لديه وتحصيل ديونه بموجب قانون الاموال الاميرية مشيرا الى ان هذه الميزة لا تتمتع بها العديد من المؤسسات التمويلية الاخرى .
وبين سليط ان الصندوق سيشهد خلال المرحلة المقبلة العديد من الاجراءات التي تهدف الى زيادة كفاءته من خلال توفير قاعدة معلومات وبيانات شاملة وبناء القدرات وادخال التكنولوجيا الحديثة والحوسبة والتوسع والانتشار في المحافظات الاردنية اضافة الى رفد الصندوق بالكفاءات والخبرات المتخصصة مشيدا بقدرات وكفاءة كوادر الصندوق وحرصها على تطوير عمله والنهوض به.
واشار الى اهمية توفير التمويل للفئات محدودة الدخل بما يضمن حقوق المودعين وزيادة ارباحهم.
واستمع الدكتور سليط الى ملاحظات واقتراحات عدد من الموظفين والتي تناولت العديد من المقترحات التي تهدف الى تحسين العمل وزيادة الايرادات والتحصيل في الصندوق .
وعرض مدير عام الصندوق بالوكالة فايز ابو رمان الخدمات التي يقدمها الصندوق من خلال تعاونه مع مكاتب البريد الاردني التي تزيد عن 350 مكتبا، وهي خدمات ادخارية مثل حسابات التوفير وتمويلية متميزة من خلال منح قروض مرابحة اسلامية متنوعة من خلال مجموعة من الاجراءات الميسرة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى