الرئيسيةريادة

الملكة تلتقي فريق روبوستارز الفائز في المسابقة العالمية للروبوتات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله في عمان امس الثلاثاء فريق روبوستارز من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في اربد والفائز بأربع جوائز في المسابقة العالمية للروبوتات “فيرست ليغو ليغ” والتي أقيمت في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز نقلت جلالتها تهنئة وتقدير جلالة الملك الى الطلبة الفائزين ولكوادر التعليم في المدرسة على توفير بيئة النجاح والتميز التي شكلت الحاضنة لنمو مثل هذه الابداعات، مؤكدة جلالتها على اهمية تعميم عوامل توفر هذه البيئة في مختلف مدارس المملكة.

وقالت جلالتها انها فخورة بالطلبة على ما حققوه من فوز وايضا على سماتهم الشخصية بعد انخراطهم بمثل هذه التجربة التي تعزز الثقة بالنفس وتبني الوعي والثقافة وتصقل مهارات التواصل والتعاون واحترام الاخر.

واكد وزير التربية والتعليم على الروح المعنوية التي تميز بها الفريق من خلال تشجيع المدرسة كوحدة عائلية واحدة لهؤلاء الطلبة وكيف كان استقبال المدرسة لهم في المطار من جميع المعلمات واولياء الامور وزملائهم ممن سبقوهم بالمشاركة في هذه المسابقات، مشيرا الى مسعى الوزارة لتعميم عوامل تعزيز بيئة النجاح في مختلف المدارس.

وتحدث الفريق عن تجربته في المشاركة في المسابقة التي تقيمها منظمة “فيرست” الدولية، وعن مراحل الاستعداد لها وطبيعة ومراحل المسابقة واسلوب عمل الفريق وطواقم التحكيم وعلى ماذا يتم التركيز لحصد نقاط الفوز والتي من ابرزها التعاون داخل الفريق والتعامل مع الفرق المشاركة.

وقالت مديرة المدرسة مريم معابره التي حضرت اللقاء والتي رافقت الفريق الى امريكا ان المدرسة بجميع كوادرها وطلبتها تعمل لتبقى عند حسن ظن جلالة الملك وجلالة الملكة ورؤيتهما للتعليم والشباب.

وأكد مدرب الفريق الأستاذ سائد الطيطي ان الطلبة والمدرسة بجميع كوادرها عملت بتصميم وعزيمة لتحقيق النتيجة التي يستحقها الاردن.

ويتكون الفريق الفائز من الطلبة حسام ابو شقير وحسام المومني وحمزة السليتي ومحمود شوكت وكاريس خطاب وماريا رباح ولمى بني سلامة.

وكان الفريق وهو الأول في العالم الحاصل على أربع جوائز في المسابقة العالمية للروبوت، قد حصل على جائزة بطل العالم للروبوت، وجائزة المرحلة النهائية لبطل العالم،
وجائزة المركز الثاني في تنفيذ مهام الطاولة، وكذلك جائزة أفضل مدرب/مشرف والتي نالها الأستاذ سائد الطيطي من المدرسة.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى