خاصقرصنات

الشيخ مديرا جديدا لبرنامج الحكومة الالكترونية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم عبدالله المبيضين

عينت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا مديرا جديدا لبرنامج الحكومة الإلكترونية سيكون السابع الذي يشرف ويقود البرنامج منذ تاسيسه وانطلاقته قبل 12 عاما.

المدير الجديد للبرنامج – وهو أحمد الشيخ – يحمل خبرة واسعة تمتد لـ 18 عاماً في مضمار تقنية المعلومات وادارة تقنية المعلومات على المستوى الحكومي، والمشاريع الكبرى في هذا القطاع، حيث تنقل طيلة هذه الفترة في مواقع متعدةة في دول الخليج واسيا.

والشيخ – الذي تسلم مهام عمله رسميا قبل عشرة ايام – يحمل شهادة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر، والماجستير في ادارة الاعمال.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط اكد في اكثر من مناسبة مؤخرا ان وزارته تعمل على تصحيح مسار برنامج الحكومة الالكترونية الذي يعاني حالات من التاخر منذ انطلاقته بسبب العددي من الاسباب والتحديات المتشابكة والمتعدّدة منها نقص الكفاءات في البرنامج.

وبرنامج الحكومة الالكترونية يعمل كنقطة مركزية بتنسيق جهود الوزارات والمؤسسات المختلفة، ووضع الخطط لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية إلكترونياً.

وبرنامج الحكومة الإلكترونية يتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو بمثابة المشرف والمساعد لتنفيذ مشاريع الحكومة الإلكترونية، حيث تؤكد وزارة الاتصالات على الدوام بان الحكومة بجميع مؤسساتها هي المسؤولة عن تنفيذ البرنامج، إذ أن على كل جهة حكومية ان تقوم بالتأكد من جاهزيتها الإلكترونية وتحديد الخدمات التي يجب ان تقدمها بشكل إلكتروني، والتعامل مع المؤسسات الاخرى خصوصا في الخدمات المشتركة التي تشترك في تقديمها أكثر من مؤسسة.

وجاءت فكرة برنامج الحكومة الإلكترونية كمبادرة ملكية، عندما بادر جلالة الملك عبدالله الثاني في العام 2001 بالإعلان عن البرنامج وتكليف وزارة الاتصالات بتنفيذه.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى