مسؤولية اجتماعية

“المعونة الوطنية” يوقع اتفاقية تعاون مع تكية أم علي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع صندوق المعونة الوطنية اتفاقية تعاون مشترك مع تكية أم علي، اليوم الخميس، في مقر الصندوق وقام بتوقيع الاتفاقية كل من مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات ومدير عام تكية أم علي سامر بلقر.

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار تأسيس شراكة فاعلة بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التكامل وتجنب الازدواجية في توجيه المعونات التي يقدمها الطرفين للأسر الفقيرة والمحتاجة في كافة مناطق ومحافظات المملكة، من خلال تبادل المعلومات والخبرات ووضع آلية عمل مشتركة بين الطرفين لتمثل ‌نموذج يحتذى به للتعاون بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية،بما ينعكس إيجابا على الأسر الأردنية المحتاجة.

وقالت بسمة اسحاقات مدير عام صندوق المعونة الوطنية، إن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد على حرص مجلس ادارة الصندوق الذي يرأسه معالي وزير التنمية الاجتماعية وادراكه لأهمية تكامل الادوار بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال مكافحة الفقر، بما يرفع جودة الخدمات المقدمة ويضمن ايصال المساعدات الى مستحقيها الفعليين.

وبينت اسحاقات أن تبادل المعلومات المرتبطة بالمنتفعين من المساعدات التي يقدمها الطرفان سيحقق مستوى اعلى من تنسيق الجهود الذي سينتج عنه توسيع وتنويع البرامج والخدمات المقدمة بما ينعكس ايجابياً على المنتفعين ان شاء الله.

وأشارت بأنه سيحسن من عملية استهداف الأسر الفقيرة التي يحرص الصندوق عليها من خلال تطوير تعليماته وبرامجه المتعلقة بذلك باستمرار.

ومن جهته قال سامر بلقر مدير عام تكية أم علي: “نؤكد على أهمية الشراكة وتكاتف الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني و القطاع العام، لضمان تقديم أفضل خدمة للأسر المحتاجة وتوقيع مثل هذه الإتفاقيات لتبادل المعلومات والخبرات سيساهم بدعم أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة عن طريق ضمان عدم ازدواجية المساعدات لتحقيق أكبر منفعة ممكنة”.

وأضاف: “نشكر ثقة صندوق المعونة الوطنية من خلال شراكتنا خلال الأعوام السابقة مما يدل على إيمان الصندوق برسالة تكية أم علي في مكافحة الجوع مما سيمكننا من توسيع عملياتنا للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المستحقة وتوفير الدعم الغذائي المستدام لأسر تقع تحت خط الفقر الغذائي في جميع محافظات المملكة”.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق المعونة الوطنية يقدم خدماته إلى حوالي مائة ألف أسرة أردنية سنويا من خلال برامجه المختلفة وأهمها المعونات المالية الشهرية والمعونات الطارئة ومعونة التأهيل الجسماني، كما يحرص على النهوض بالواقع المعيشي للأسر المنتفعة وتحويلها إلى أسر منتجة من خلال برنامج دعم التدريب والتشغيل لأبناء الأسر المنتفعة.

وتعمل تكية أم علي حالياً على توسعة عملياتها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر المستحقة وتوسعة نشاطاتها الحالية المتمثلة بإيصال الطرود الغذائية الشهرية، حيث تقوم تكية أم علي حالياً بايصال طرود غذائية شهرية إلى 18,300 أسرة معتمدة، وتعمل تكية أم علي على رفع هذا العدد ليصل إلى 30,000 أسرة شهرياً قبل نهاية 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى