اقتصادالرئيسيةالمصارف الذكية

مدفوعاتكم : الدفع الالكتروني أساس لمفهوم التحول للاقتصاد الرقمي – فيديو

شارك هذا الموضوع:

كاميرا هاشتاق عربي تزور شركة مدفوعاتكم

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” – المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني – المهندس ناصر صالح، مؤخرا بان الدفع الالكتروني لم يعد خيارا للدول التي تبتغي تطبيق مفاهيم الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي، بل هو اساس لهذه المفاهيم الاخذة بالانتشار في دول العالم ومنه الاردن.
واكد ناصر اهمية خدمات الدفع الالكتروني، وتسديد الفواتير الكترونيا للمواطنين وهي الخدمة الاساسية التي تقدمها شركة ” مدفوعاتكم” اليوم في السوق الاردنية تحت اسم ” اي فواتيركم” لصالح البنك المركزي الاردني، لما لهذه الخدمات من فوائد لا حصر لها في التسهيل على المواطنين والشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص وتوفير الوقت والجهد على الطرفين، لافتا الى اهمية التوعية بهذه الخدمات لنشرها وتعميم فوائدها على اقطاعات المختلفة وللمواطنين والاقتصاد.
جاء حديث ناصر خلال زيارة قام بها فريق هاشتاق عربي لمكاتب ” مدفوعاتكم” في مجمع الملك حسين للاعمال حيث قام فريق ” هاشتاق عربي” بجولة في المكاتب والاطلاع على اليات وعمليات الشركة اليومية والتي تغطي كامل الاسبوع كاملا لتقديم خدمة مثالية للمواطنين.
وقال ناصر بان خدمة ” اي فواتيركم” – التي تربط البنوك بالجهات المفوترة وتسمح للمواطن بعرض وتسديد فواتيره المختلفة الكترونيا – تشهد نجاحا وانتشارا كبيرا في السوق الاردنية لا سيما بعد تعميم الحكومة والزام الجهات الحكومية بتطبيق الخدمة ضمن انظمتها وللحصول على اثمان خدماتها من المواطنين.
واضح بان نظام ” اي فواتيركم” شهد منذ انطلاقته صيف العام 2014 تسديد اكثر من 3.3 مليون فاتورة بقيمة اجمالية تجاوزت المليار دينار.
واشار الى انه ما يزال هناك الكثير من العمل لتعميم الخدمة ونشرها، وخصوصا ان نسبة الاردنيين ممن يمتلكون حسابات بنكية لا تتجاوز الـ 30%.
من جانبه أكد مدير عام ” هاشتاق عربي” الزميل ابراهيم خريسات اهمية التحول الذي تشهده المملكة نحو مفهوم الاقتصاد الرقمي، مع الانتشار المتزايد لخدمات الانترنت عريض النطاق والهواتف الذكية والتي اصبحت وسائل اساسية تسهّل الحياة اليومية للمستخدمين، مشددا على اهمية خدمات الدفع الالكتروني لتسهيل وزيادة فعالية مفاهيم الرقمنة والاقتصاد الرقمي.
واشار خريسات الى ان تقديم خدمة ” اي فواتيركم” لصالح البنك المركزي هي قصة نجاح اردنية لا سيما وان شركة ” مدفوعاتكم” تعتبر شركة ريادية، ما يعطي املا ودافع قوي للشركات الريادية لتبني وتطبيق الافكار المفيدة والتي تحل مشاكل في المجتمع ولدى المستخدمين.
من جهة اخرى اكد صالح بان الشركة بدات تاخذ خطوات لتوسيع نطاق الاعمال والتواجد في اسواق عربية وافريقية ، منها السوق الفلسطينية، والجزائر والمغرب وكينيا.
كما اشار الى ان الشركة تعمل ايضا اليوم على تصميم وتنفيذ تطبيق للهواتف الذكية يقدم خدمة ” اي فواتيركم” عبر الهواتف الذكية من المتوقع ان يخرج الى حيز الوجود في الربع الثالث من العام الحالي ليضاف الة القنوات البنكية التي تقدم من خلالها الخدمة.
وتواصل شركة ” مدفوعاتكم” اليوم العمل تقنيا على نظام ” اي فواتيركم” لصالح البنك المركزي الأردني، حيث اطلق النظام صيف العام 2014 ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.
وببساطة يهدف نظام ” اي فواتيركم” إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة ( مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
وشركة ” مدفوعاتكم” للدفع الإلكتروني هي شركة ناشئة أردنية تأسست عام 2011 بشراكة ودعم “أويسيس 500″ وبوجود مساهمين استراتيجيين من الأردن ودول الخليج، وتهدف الشركة إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى