الرئيسيةريادة

“JoServ”.. تطبيق شبابي لدعم العمل التطوعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت المبادرة الاردنية للدعم والتمكين تطبيقاً جديداً بهدف دمج الطاقات الشابة الاردنية في الاعمال التطوعية، وغرس مفهوم التطوع لدى الشباب الاردني.

وتطبيق اخدم بلدك (JoServ) يعمل على توجيه الطاقات التطوعية من خلال توحيد منصة فاعلية للعمل التطوعي، ودمج الطاقات الشبابية في قطاع الاعمال التطوعية التي لا تحتاج الى تمويل او دعم لاستثمار عملية البناء والإرتقاء بالبيئات المجتمعية في المحافظات، «ثورة اعمار وابتكار وطني».

وفي هذا الصدد قال المهندس ابراهيم فريج إن فكرة التطبيق جاءت من خلال الاطلاع على واقع التطوع في الاردن والصعوبات التي تواجهه فرق التطوع، فالجمعيات والهيئات الشبابية والطاقات التي يمتلكها المتطوعون يصعب ايصالها ودمجها مع فئاتها المستهدفة من طالبي الخدمة التطوعية.

وأضاف أن تطبيق joserv يستغل التكنولوجيا العصرية وتطويعها لما فيه خير المستخدمين، حيث يقوم بدمج المتطوعين واصحاب المبادرات المجتمعية التي تكون قادرة على تحسين البنية المحلية المجتمعية, وتسهيل الوصول للمنظمات والجمعيات المحلية والدولية للمتطوعين الاكفياء والجديين, لزيادة انتاجيتهم وتقليل تكاليف التطوع.

وبين أن التطبيق يشتمل على خاصية (مبادرتي) التي تتيح الفرصة للمستخدمين من ارسال مبادراتهم المجتمعية التي تكون على شكل تحسين المناطق المحيطة بهم مثل زراعة الاشجار ودهن الارصفة وترميم المنازل المحيطة بهم.

ويقوم التطبيق باعادة ارساله الى جميع المتطوعين الموجودين في تلك المنطقة، وتحديد المكان والزمان لتنفيذ المبادرة وذلك من خلال ارسال تنبيهات للمتطوعين على التطبيق في تلك المنطقة او الحارة لتنفيذ تلك المبادرة المجتمعية، وفي نفس الوقت يمكن التطبيق المستخدمين من الانضمام الى طاقم المتطوعين المدرجين على التطبيق بالاضافة الى تفعيل خاصية الاستجابة السريعة للمتطوعين في كافة محافظات المملكة.

والمبادرة الاردنية شركة من مجموعة شركات تهدف الى تمكين المجتمع ودعم الرياديين واصحاب المبادرات من خلال اطلاق مشاريع وتأسيس شركات خاصه تمثل منصة للرياديين الاردنيين تهدف الى تسويق المشاريع الريادية الاردنية وحصد التمويلات العالمية لمشاريعهم.

-(الرأي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى