هواتف ذكية

أبل تتصدر قائمة الهدايا الفاخرة الأكثر مبيعا في الصين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال تقرير مؤسسة هورون عن حركة بيع البضائع الفاخرة اليوم الخميس إن شركة أبل احتلت المركز الأول في الهدايا الفاخرة المباعة في الصين بدلا من شركة تصميم البضائع هيرميس انترناشونال مما يعكس اكتساب الشركة المصنعة لهواتف آي فون حصة أكبر في البلاد.

وساعد تركيز شركة التكنولوجيا الأمريكية على المتاجر الجذابة والأسعار العالية في زيادة مبيعاتها 70 بالمئة في الصين خلال الأشهر الثلاثة الماضية ومنح الشركة أكبر أرباح في تاريخ الشركات.

ويقول استطلاع هورون لاراء المستهلكين للبضائع الفاخرة بالصين إن الإنفاق على شراء الهدايا تراجع بشكل عام بنسبة خمسة بالمئة في 2014 بعد انخفاض 25 بالمئة في العام السابق. وتكافح الصين الفساد والإنفاق ببذخ لدى المسؤولين الحكوميين مما أدى لتراجع مبيعات سلع مثل الخمور وحقائب اليد.

وتقول مؤسسة بين آند كو الاستشارية إن الإنفاق المحلي على السلع الفاخرة في الصين تراجع لأول مرة العام الماضي مع تزايد أعداد المتسوقين الذين يريدون إنفاق المال في الخارج.

وقال روبرت هوجويرف رئيس مجلس إدارة هورون ريبورت “لا يزال السفر مؤثرا في تغير حركة البضائع الفاخرة في الصين فمن بين كل عشرة بضائع فاخرة يشتريها الصينيون الآن هناك سبعة بضائع مشتراة من الخارج.”

وتراجعت هيرميس للمركز السابع بقائمة العشر الأوائل بعد أن كانت تتصدرها في العام الماضي فيما عادت شركة كويتشو موتاي لصناعة المشروبات الكحولية للقائمة مرة أخرى بعد غيابها لمدة عامين في إشارة تبدو ايجابية بعد تأثر المبيعات بحملة مكافحة البذخ.

وجاءت خلف أبل في المركزين الثاني والثالث على التوالي شركتا (ال في إم اتش) مويت هينيسي لويس فويتون وكيرنج صاحبة العلامتين التجاريتين جوتشي وشانيل.

والتقرير – الذي يصدر منذ أكثر من عشر سنوات – مستقى من استطلاع رأي شمل نحو 400 مليونير قيمة الثروة الشخصية لكل منهم 10 ملايين يوان (1.6 مليون دولار).

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى