الرئيسيةالمصارف الذكية

مدفوعاتكم تتوجّه لتطبيق نموذج خدمة ” إي فواتيركم” في فلسطين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

كشف المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “مدفوعاتكم” – المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني – المهندس ناصر صالح، أمس الخميس بان الشركة بدات باتخاذ خطوات جدية للتواجد والعمل في السوق الفلسطينية.

وقال صالح في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بانه جرى تاسيس شركة للعمل على تقديم خدمة عرض وتسديد الفواتير الكترونيا ” اي نفس نموذج اي فواتيركم” في الاردن، وذلك بشراكة مع شركة تقنية فلسطينية.

واضاف بان الشركة بدأت العمل مع البنوك والجهات المعنية لتطبيق الخدمة في السوق الفلسطينية، ولكن ذلك يحتاج الى وقت، لافتا الى ان تواجد وعمل عدد من البنوك الاردنية في فلسطين سيساعد في ادخال الخدمة الى فلسطين.

واكد ناصر بان هذه الخطوة للتواجد في السوق الفلسطينية تأتي في اطار توجهات الشركة للتوسع والعمل في اسواق عربية وافريقية ومنها الجزائر والمغرب وكينيا، وافكار للتواجد في اسواق اوروبا الشرقية.

وتواصل شركة ” مدفوعاتكم” اليوم العمل تقنيا على نظام ” اي فواتيركم” لصالح البنك المركزي الأردني، حيث اطلق النظام صيف العام 2014 ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.

الى ذلك قال صالح إن نظام اي فواتيركم الذي تنفذه شركة ” مدفوعاتكم” لصالح البنك المركزي الأردني وتحت اشرافه شهد تطورا ملموسا مع زيادة عدد الجهات المفوترة المربوطة اليوم على النظام، ومع زيادة ادراك المواطنين بأهمية الخدمة واستخدامها لتسهيل حايتهم اليومية.

وببساطة يهدف نظام ” اي فواتيركم” إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة ( مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.

وشركة ” مدفوعاتكم” للدفع الإلكتروني هي شركة ناشئة أردنية تأسست عام 2011 بشراكة ودعم “أويسيس 500″ وبوجود مساهمين استراتيجيين من الأردن ودول الخليج، وتهدف الشركة إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى