أخبار الشركات

سامسونج.. رؤيا لحياة ذكية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تحت شعار “خلق أمكانيات وتشكيل المستقبل”، كشفت سامسونج الكترونيكس النقاب عن رؤيتها لحياة ذكية في معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي (CES) خلال المؤتمر الصحفي للشركة. بحضور أكثر من 1700 من الشركاء في المجال وممثلي وسائل الإعلام، عرضت سامسونج أجهزة وخدمات الجيل المقبل، الممثلة بتلفزيونها الجديد بتقنية ال SUHD بحجم 88 انش وخدمة فيديو Milk VR للواقع الافتراضي من سامسونج. مع التركيز على جلب تقنيات المستقبل إلى المنزل، وخلق تجارب التي تعزز حياة المستهلكين، فيما حازت سامسونج على 36 جائزة ابتكار خلال فعاليات معرض CES 2015.
وقال السيد تيم باكستر، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في سامسونج الكترونيكس امريكا: “سينصب تركيزنا في عام 2015 على تقديم خبرات مميزة” وأضاف “إذ تركز سامسونج أكثر من أي وقت مضى على حياة أكثر ذكاءاً وذلك بالتقاء التكنولوجيا، المحتوى والخدمات. حيث نعي أن جميع الابتكارات يجب أن تركز على تجربة المستهلك وهذا ما يقوم عليه نجاح سامسونج”.
تلفزيون ال SUHD ينقل الصورة لمستوى أعلى
وكشفت سامسونج عن تلفزيون JS9500 بحجم 88 أنش المدعوم بتقنية عرض سامسونج نانو كريستال الصديقة للبيئة ومحرك SUHD الذكي لإعادة انتاج الصور، فتلفزيون SUHD مبتكر في كل شيء، ويقدم جودة صورة متفوقة مع تباين مذهل، سطوع مدهش وألوان أخاذة وتفاصيل رائعة لتقنية ال UHD.
ويحلل محرك SUHD لإعادة انتاج الصور تلقائياً سطوع الصور لتقليل استهلاك الطاقة فيما يعرض مستويات تباين عالية – لينتج الصور مع لون أسود أكثر قتامة بكثير وسطوع أكبر مرتين ونصف من أجهزة التلفاز التقليدية مع ضعف نقاط تعديل اللون.
تقوم أشباه موصلات النانو الكريستال في تلفزيون ال SUHD بنقل ألوان مختلفة من الضوء حسب حجمها لإنتاج أعلى نقاء للون وكفاءة ضوء متاحة. حيث تنتج هذه التكنولوجيا مجموعة واسعة من الألوان أكثر دقة، لتوفر للمشاهدين تعبير أكثر للون ب 64 مرة من أجهزة التلفاز التقليدية.
ومن خلال التعاون مع 20th Century Fox، تعمل سامسونج على تحسين المحتوى لتقديم نوعية متميزة من محتوى ال SUHD لإعطاء المستهلكين تجربة مشاهدة لا مثيل لها لمحتوى فائق الوضوح. وفي الآونة الأخيرة، تعاونت سامسونج مع مختبر فوكس لإعادة انتاج مشاهد متعددة من فيلم Exodus المرتقب، خصيصاً لتلفزيون ال SUHD.
وأوضح خبير الألوان في هوليوود ستيفن ناكامورا في المؤتمر الصحفي أهمية اللون في تقنية SUHD “يحدد اللون حقاً لهجة لفيلم، ويعمل على تغيير المزاج خلال المشاهدة” وأضاف ناكامورا، الذي عمل على أفلام مثل X-Men, Days of Future Past, Quantum of Solace , Exodus. ” لقد عملت مؤخراً على إعادة صور فيلم Exodus لتلفزيون SUHD، وكانت تجربة لا تصدق. فقد جعلت الفيلم واقعياً بطرق لم أعرف أنها ممكنة”.
وعبر جو ستنزيانو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج الكترونيكس أمريكا: “تعمل سامسونج على تطوير الصورة فائقة الوضوح UHD لتجربة المشاهدة للجيل القادم، بجلبها ألوان لم تسبق رؤيتها من قبل على التلفزيون لتكون أقرب للواقع في منزلك”.
كما كشفت سامسونج عن نتيجة تعاونها مع إيف بيهار، المصمم الشهير ومؤسس شركة التصميم Fuseproject الحائزة على العديد من الجوائز. فتلفزيون S9W بحجم 82 انش يعد لوحة منحنية بشكل رائع وضعت على مكعب معدني، أشبه بالمنحوته لتمنح أي غرفة معيشة أجواء المعرض الفني.
وفي عام 2015، جميع تلفزيونات سامسونج الذكية الجديدة ستكون مدعومة بنظام تايزن، والذي لا يوفر فقط اتصال أفضل، ولكن تعطي المطورين أيضاً منصة أكثر قوة وأسهل لإنشاء تطبيقات جديدة. والأهم من ذلك، تضمن للمستهلكين الوصول إلى مجموعة أوسع بكثير لمحتوى التلفزيون الذكي والخدمات أكثر من أي وقت مضى.
كما طرحت سامسونج المنتجات السمعية المبتكرة التي تعطي المستهلكين تجربة صوت محيطي أكثر ديناميكية. والتي تم تطويرها في مختبر الصوت الجديد لسامسونج في لوس انجليس، كاليفورنيا، حيث تقدم أجهزة WAM7500 / 6500 تجربة صوت بمحيط 360 درجة بفضل امتلاكها تكنولوجيا “Ring Radiator” من سامسونج، والتي تمكن تدفق اتجاه الصوت أفقيا وعموديا. لتملأ أجهزة WAM7500 / 6500 الغرفة بصوت متوازن بحق. وبريادة أجهزة WAM7500 / 6500، تخطط سامسونج لتوسيع مجموعتها للأجهزة السمعية في عام 2015، مع التركيز على مجموعة من مكبرات الصوت متعددة الاتجاهات في 360 درجة وأجهزة Soundbar المنحنية.
وانضم إلى سامسونج، مايك دن رئيس شركة 20th Century Fox للترفيه المنزلي، للإعلان عن إطلاق تحالف UHD، الذي يهدف إلى إنشاء معيار موحد لمنصات UHD المميزة، لضمان حصول المستهلكين على أفضل تجربة فائقة الوضوح UHD؛ حيث يجمع التحالف استوديوهات هوليوود الرائدة، العلامات التجارية الالكترونيات الاستهلاكية، موزعين المحتوى، والشركات التي تعنى بمرحلة ما بعد الإنتاج والتكنولوجيا.
أجهزة منزلية رقمية مصممة لنمط حياة أفضل
إن ابتكار سامسونج في الأجهزة المنزلية الرقمية يضع الشركة على نهج للمزيد من النجاح بعد سنة مليئة بالنمو الغير متوقع لوحدة الأجهزة المنزلية.
فمجموعة الشيف، والتي دمجت خبرة الطهاة الحائزين على تصنيف ميشلين عملت على تحويل مجموعة أجهزة المطبخ في عام 2014. والان تعمل سامسونج على اطلاق المرحلة الثانية من المشروع بتوجيه شغفهم للطهي مباشرة إلى المطبخ. وسيعمل الطهاة المشاهير على مشاركة أسرارهم، وصفاتهم، ونصائحهم من خلال التطبيق الخاص لمجموعة الشيف بفضل التحديثات المستمرة للمستهلكين لتساعدهم بأن يحظوا بأفضل تجربة طهي. ولوقت محدود سيتمكن المستهلكون الذي سيبتاعون مجموعة الشيف من الحصول على جهاز الشيف اللوحي والذي يضم التطبيق المحمل مسبقاً على الأجهزة. ليعلم المستخدمين أثناء قيامهم بالطبخ خطوة بخطوة. وبالإضافة إلى الجهاز اللوحي، يوجد حامل السكاكين المعد خصيصاً وحامل محفور للجهاز اللوحي.
وتجلب مجموعة Flex DuoTM للأفران الحائزة على الجوائز بتقنية Dual DoorTM المرونة المثالية لمطبخ المنزل. فهو مفهوم يجمع بين ثلاثة أفران في واحد. فالبابان يندمجان لتوفير ثلاثة تشكيلات للطهي. فالفرن يمكن أن يكون إما كبيراً بما يكفي لوجبة كبيرة مثالية، أو ليتحول بسرعة إلى قسمين لطهي طبقين منفصلين، مثل الشواء في قسم وكعكة في القسم الآخر. فالفاصل الذكي يفصل بين الأفران للتأكد من عدم انتقال الحرارة والرائحة من طبق إلى أخر – وذلك لدمج الأداء، الكفاءة والمرونة معا في فرن واحد.
وللعائلة ذات الأطفال تعد البقع المستعصية في الغسيل مشكلة متكررة. حيث تجعل سامسونج معالجة البقع قبل الغسيل أمراً سهلاً مع غسالة activ DualWashTM التي تعبأ من أعلى. حيث تتم معالجة الملابس قبل الغسيل في الحوض المدمج لغسالة activ DualWashTM بواسطة مضخة الماء، ويتمكن المستخدمون من إسقاط الغسيل مباشرة في الغسالة أدناه. مما يعمل على بلل الأرضية من مكان المغسلة وحتى الغسالة أمراً من الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، تقلل تكنولوجيا سامسونج فائقة السرعةSuper Speed الوقت لعملية الغسل إلى أقل من 36 دقيقة.
كما أطلقت سامسونج مكنسة الروبوت POWERbot VR9000. فباستخدام المحرك العاكس الرقمي توفر ما يصل إلى 60 مرة قوة شفط أقوى من مكانس الروبوت السابقة. بفضل نظام Mapping Plus تعمل على إيجاد خريطة كاملة للمنزل وذلك لحساب مسار التنظيف الأكثر كفاءة وعند الانتهاء من التنظيف توجه المكنسة نفسها إلى القاعدة لإعادة شحنها.
خدمة MILK VR لمحتوى واقع افتراضي
تعمل سامسونج باستمرار على تطوير التجربة الخلوية، فيما ستتبع الأجهزة المستقبلة خطى هاتف Note Edge ساعة Gear S و Gear VR فأن المحتوى المقدم سيتطور من خلال خدمة MILK من سامسونج. فخدمة MILK من سامسونج لبث الموسيقى لملايين المستخدمين حول العالم، لاتضيف فقط خدمة استكشاف الفيديو MILK Video وإنما ستعمل على توسعتها لتضم التلفزيونات الذكية، وستشمل الانترنت للموسيقى.
وسيتمكن المعجبون ب Gear VR جهاز الواقع الافتراضي والذي يعمل مع هاتف GALAXY Note 4 من استخدام خدمة MILK والتي تضم بث لفيديوهات غامرة ب360 درجة وقنوات واقع افتراضي للموسيقى، الرياضة وأسلوب الحياة. وستوفر الخدمة خيارين للتنزيل: التشغيل المباشر وأفضل جودة مع أفضل جودة متوفرة لتقنية 4k و 2K. من خلال تحديثات المحتوى اليومية ومقاطع الفيديو الجديدة، سيكون هناك مقاطع جديدة للفيديو ليسكشفها مستخدمو Gear VR دائماً. في إعلان الأول من نوعه، سامسونج ستتعاون مع Skybound للترفيه منتجي سلسلة The Walking Dead لتنتج في عام 2015 أول فيلم غموض مخصص للواقع الافتراضي. بالإضافة شراكات المحتوى بما في ذلك الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، Skybound Entertainment, RedBull, Mountain Dew, Acura, Artists Den, Refinery 29 وBoiler Room ، وسوف تستمر سامسونج بتوفير المحتوى الديناميكي الخاص بالواقع الافتراضي للمستهلكين.
عصر جديد لأجهزة التخزين المتنقلة مع جهاز سامسونج SSD سعة 1 تايرابايت المحمول
لقد صعب وجود حلول تخزين أمنة، معتمد عليها وسريعة حتى الان. أما جهاز سامسونج SSD T1 المحمول يتسع ل 1 تايرابايت من المعلومات بحجم مماثل لبطاقة العمل. ودُعم الجهاز بتقنية 3D V-NAND وبسرعة كتابة وقراءة للمعلومات تبلغ أربعة أضعاف سرعة أجهزة التخزين الخارجية. فمع جهاز سامسونج SSD T1 المحمول من الممكن تخزين ملف فيلم بحجم 3 غيغابابت خلال 8 ثواني فقط. فمع تشفير العتاد المتقدم، برمجيات كلمة المرور، مقاومة الصدمات والحماية الحرارية الديناميكية، يعمل جهاز سامسونج SSD T1 المحمول على تحويل كيفية نقل بياناتنا معنا أثناء التنقل.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى