الرئيسيةريادة

المدرب الأردني مدحت عيد يمثّّل الاردن وصناعة التصميم في ” صناع الأمل”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

حاملا معه أمل كبير لتمثيل الاردن بشكل مثالي، وتمثيل صناعة أساسها الإبداع والابتكار مثل صناعة ” التصميم الجرافيكي”، ترشّح الخبير والمدرّب الاردني والدولي مدحت عيد للمشاركة في مباردة ” صناع الأمل” العربية عن الجانب التطوعي لصناعة التصميم الجرافيكي التي تعد واحدة من الصناعات الابداعية والابتكارية والاخذة بالتطور يوما بعد يوم.

ويهدف مدحت عيد – الذي يمتلك 41 شهادة عالمية من شركة أدوبي العالمية – الى القاء الضوء على صناعة ومجتمع التصميم الجرافيكي وابداعاتها ومقدرتها على منح الشباب الفرص والامكانات والوظائف والأمل، لافتا الى اهمية مبادرة مثل مباردة ” صناع الامل” التي تركز على نماذج وامثلة لشباب عرب قادرين على التميز وصناعة الامل لمجتمعاتهم.

ورشح عيد لمبادرة صناع الأمل الآنف ذكرها عن مبادرة مؤتمر ” Inspire Me” للابداع بنسخته السنوية السادسة على التوالي، و الذي يجمع الخبراء والمختصين من كافة الدول العربية، ليسلط الضوء على الابتكار في التصميم الجرافيكي،عن طريق تعريف الجمهور بأحدث تقنيات عالم التصميم والابداع للشركات العالمية، كما يتضمن المؤتمر ورشات عمل وحوارات وعروض تتناول قصص نجاح في هذه الصناعة، لتثري معلومات الحضور بطريقة ديناميكية تشعل حماسهم، بل و يستعرض المؤتمر آخر التطورات والمستجدات لبرامج التصميم الجرافيكي من شركة ” أدوبي” العالمية، فيكون بمثابة أجندة مصورة لمجريات عالم التصميم الإبداعي ذاك.

المؤتمر يستهدف المصممين ، والمصورين، والمتخصصين في شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، والمهندسين في مختلف مجالات الهندسة على وجه الخصوص، والمهتمين بهذا المضمار، وخصوصاً رياديي الأعمال والعاملين في الصناعات الابداعية، على وجه العموم، فيلمس كل الاختصاصات الفاعلة في المجتمع بصورة أو بأخرى.

ومؤتمر “Inspire Me” منبثق عن مؤتمر “MAX” العالمي ، الذي كان عيد من أوائل العرب المشاركين فيه، حيث تم اختياره مساعداً لأشهر المدربين العالمين هناك، فشارك في جناح أدوبي السنوي بمشروع “Make a Masterpiece ” في عام 2016 ، كما و تستعين كبرى المنظمات الدولية والشركات العالمية به كمستشار فني لوضع الخطط الاستراتيجية الفنية وايجاد الحلول العملية للادارات الفنية والابداعية.

ويؤكد عيد في حديث لـ ” هاشتاق عربي” بان صناعة التصميم الجرافيكي لا تتوقف عند حدود التكنولوجيا وتحديثاتها بل هي نمط حياة واسلوب للابداع والابتكار، وبان المؤتمر الذي اسهم في ايجاده وتنظيمه لست مرات في الاردن كان اخرها العام الماضي وهو مؤتمر ADOBE INSPIRE ME 2016″ جسّد حالة مساعدة الشباب وتوفير منصة مجانية لهم للاطلاع على اخر مستجدات وتطورات هذه الصناعة حتى يتمكنوا من متابعة اعمالهم او خلق افكار وفرص جديدة لهم لتحسين واقعهم الاقتصادي والاجتماعي.

وتهدف مبادرة ” صناع الامل” – التي تنتهي فترة الترشيح لها يوم بعد غد الاثنين الموافق للثالث من شهر نيسان ” ابريل” الحالي – بشكل رئيسي إلى إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في عالمنا العربي، والتي لمع من خلالها رجال ونساء من مختلف الأعمار عملوا بروح متفانية وقلوب نقية من أجل خدمة مجتمعاتهم ورفعة أوطانهم. وإيماناً وتقديراً للجهود الإنسانية والخيِّرية المبذولة، سوف تقوم المبادرة بتكريم هؤلاء العاملين وذلك من خلال دعمهم مادياً ومعنوياً وإبراز دورهم الفعّال للمجتمع كي يواصلوا مسيرتهم المعطاءة التي تسهم في بناء مجتمع ينعم بالرقي والازدهار في مختلف المجالات كالصحة والتعليم والعمل الشبابي والعمل التطوعي والإعلام الجديد.

ومبادرة ” صناع الامل” هي واحدة من مبادرات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تجسيداً لرؤية سموه في مجال العمل الإنساني والتنموي والمجتمعي الهادف إلى تغيير واقع العالم العربي. ولهذا، قام سموه بإطلاق المنظومة الجديدة التي يندرج تحتها 30 مؤسسة كان قد رعاها وأطلقها على مدى السنوات الماضية، لتتكامل جهودها ضمن أربعة قطاعات هي: مكافحة الفقر والمرض، ونشر المعرفة، وتمكين المجتمع، والابتكار كأداة أساسية لتحسين حياة البشر.

وبعد انتهاء فترة اترشيحات تستمر التصفيات بين المترشحين حتى يوم 12 نيسان الجاري.

ويعتبر عيد من أوائل العرب و أكثرهم مشاركة دولية مع الشركة العالمية أدوبي ، المختصة في انتاج برامج الجرافيكيس و الأنيميشن المتطورة ، فتستشير أدوبي – ممثلة بالقائمين عليها- مدحت عيد فيما يخص برامجها الموجهة نحو الجمهور العربي،� هذا و يحمل عيد ما يزيد عن 41 شهادة دولية معتمدة من أدوبي فيما يخص التصميم بجوانبه المختلفة، مما خوَله لنيل لقب “Adobe Community Leader”.

وتميز المدرب مدحت عيد بكونه واحدا من النشطاء البارزين في عقد المؤتمرات و ورش العمل و الندوات التي تخص قطاع الابداع والتصميم الجرافيكي الحديث في الأردن و المنطقة العربية، حيث يعتبر مؤتمر “Inspire Me” الذي انشأه الخبير مدحت عيد من أشهر واقوى مؤتمرات الابداع في الشرق الاوسط والذي يحتوي على آخر مستجدات شركات برمجيات التصميم العالمية ، وعلى هامشه تعقد ورش العمل والندوات وجلسات الحوار الشهرية طيلة العام بشراكة استراتيجية مع شركة زين للاتصالات ومنصتها الابداعية – زينك، وذلك لنشر المعرفة لدى جميع طبقات المجتمع الابداعية وخصوصاً رياديي الأعمال والشركات الناشئة لصقل مواهبهم و اكتشافها.

* عن المدرّب الأردني العالمي مدحت عيد :
يعتبر الخبير والمدرب الدولي مدحت عيد من أوائل العرب واكثرهم مشاركة دولية لدى شركة ادوبي العالمية، حيث يحمل بجعبته اكثر من 40 شهادة دولية و يعد من الاشخاص الذين تستشيرهم شركة ادوبي في صناعة ودعم اللغة العربية في برامجها، وهو من النشطاء في عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل تخص شركة ادوبي العالمية في الاردن والمنطقة العربية، حيث يعتبر مؤتمر Inspire Me الذي انشأه الخبير مدحت عيد من اشهر واقوى مؤتمرات الابداع في الشرق الاوسط والذي يحتوي على آخر مستجدات شركة ادوبي العالمية ، وعلى هامشه تعقد ورش العمل والندوات وجلسات الحوار الشهرية طيلة العام وذلك لنشر المعرفة لدى جميع طبقات المجتمع الابداعية وخصوصا رياديي الاعمال والشركات الناشئة لصقل مواهبهم و اكتشافها.
ويعد مدحت عيد من اوائل العرب مشاركة في مؤتمر Max العالمي ، حيث تم اختياره مساعدا لاشهر المدربين العالمين وكذلك مشاركته العالمية في جناح ادوبي السنوي بمشروع Make a Masterpiece Adobe هذا العام .
وتستعين كبرى المنظمات الدولية والشركات العالمية بالسيد عيد كمستشار فني لوضع الخطط الاستراتيجية الفنية وايجاد الحلول العملية للادارات الفنية والابداعية لها .
ويحمل الاستاذ مدحت عيد حاليا لقب Adobe Community Leader

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى