الرئيسيةريادةمسؤولية اجتماعية

مشروع لإطلاق أكبر منصة لخدمة العمل التطوعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تمضي شركة (كارس لتكنولوجيا المعلومات) الناشئة – المسجلة بالاسم التجاري ” Superiors ICT ” – في العمل اليوم على تنفيذ مشروع لاطلاق أضخم منصة عمل تطوعي في الاردن وفي العالم العربي من خلال تطبيق للهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل ” الاندرويد” و ” الاي اوه اس”.

ويهدف المشروع لايجاد منصة واحدة ( تطبيق للهواتف الذكية ) تحتوي كل ما يتعلق ويلزم العمل التطوعي في الاردن في وقت تظهر فيه الارقام بان نسبة انتشار الهواتف الذكية تتجاوز الـ 70% من مستخدمي الهواتف المتنقلة في المملكة.

وياتي العمل على هذا المشروع – الذي يستهدف تسهيل العمل التطوعي في الاردن وتشبيك المهتمين بالمبادرات التطوعية واطلاعهم على احدث مستجداتها- بعد توقيع اتفاقية بين الشركة المنفذة للمشروع ” Superiors ICT ” وجمعية باب الخير.

ووقعت الاتفاقية بداية الاسبوع الحالي في منصة زين للابداع ” زينك” ، ووقعها عن شركة ” Superiors ICT ” المؤسسة و المديرة التنفيذية التقنية للشركة الاء آغا كرس ، وعن جمعية باب الخير مديرها التنفيذي ماهر الغريب.

وقالت المؤسسة و المديرة التنفيذية التقنية في شركة ” Superiors ICT” ألاء آغا كرس ان المنصة او التطبيق الذي ستعمل عليه الشركة يهدف ليكون اكبر منصة للعمل التطوعي في الأردن و قريبا الوطن العربي منصة.

واضافت كرس : نهدف ليكون منصة واحدة تحتوي كل ما يلزم ويتعلق بالعمل التطوعي من خلال تطبيقات الهواتف الذكية والتي ستعمل على بث و إيصال العمل التطوعي و كل أحداثه إلى الجميع بناء على المواضيع التي يستهدفها المستخدم و الاماكن أيضا، مشيرة الى انه من خلال التطبيق سيكون بامكان الهيئات الرسمية و المبادرات من التسجيل و بث الأنشطة و طلب المتطوعين الذين سيتم استهدافهم من خلال المنصة ، والعديد من الميزات التي سيتم الإعلان عنها عند إطلاق المشروع.

واكدت اهمية هذا المشروع بالنسبة لشركة Superiors ICT من حيث حجمه ، فضلا عن خدمته لقطاع يعنى بالعمل التطوعي وعمل الخير، لافتة الى اهمية تطويع التكنولوجيا لتسهيل العمل التطوعي والاعمال والمبادرات الخيرية.

وتوقعت كرس الانتهاء من المشروع واطلاق التطبيق بنسخته الاولية قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وتأسست شركة Superiors ICT في أواخر سنة 2015 و متخصصة في تصميم و تنفيذ تطبيقات الهواتف الذكية و تعمل في مجال تطبيقات الويب أيضا، والشركاء المؤسسين للشركة كل من الاء آغا كرس(المؤسسة و المديرة التنفيذية التقنية )، و سارة الخلايلة (مسؤولة العمليات).

وتسعى كرس والخلايلة من وراء انشاء الشركة لتكون الشركة العربية الأردنية التي تشكل نموذج للعمل المتقن و الذي يلتزم بكافة معايير الكفاءة و التسليم في الوقت واستخدام احدث انواع التكنولوجيا الحديثة.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى