اقتصاد

توسعة مشروع تخزين المشتقات النفطية في العقبة بإستثمار أردني سعودي مشترك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن في عمان الثلاثاء عن توقيع إتفاقية توسعة مشروع تخزين المشتقات النفطية في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بإستثمار أردني سعودي مشترك لزيادة السعة التخزينية القائمة حاليا لتصبح 180 ألف متر مكعب بدلاً من 60 ألف متر مكعب وبإستثمار يزيد عن الأربعين مليون دولار.

وعقدت الإتفاقية على هامش إجتماعات الجانب السعودي المرافق لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالجانب الأردني خلال إنعقاد مجلس الأعمال السعودي الأردني توطيدا للعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، .

ووقعت إتفاقية توسعة لمشروع تخزين المشتقات النفطية القائم حاليا في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة والذي تديره شركة العقبة لتخزين الكمياويات المملوكة (لمجموعة الشيخ خالد الجفالي وشركاؤه والدكتور سهيل الفاروقي ومجموعة شركات السلام الدولية للنقل ويمثلها السيد أحمد عرموش) وبين (مجموعة المناصير شركة افاق للاستثمار والتطوير العقاري القابضة) ويمثلها معين قدادة والمهندس ياسر المناصير .

ويأتي هذا الإستثمار الكبير ضمن المشاريع الإستراتيجية المقامة في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وتعزيزاً لثقة الأشقاء في المملكة العربية السعودية للإستثمار في بلدهم الثاني الأردن في ظل القيادة الهاشمية المظفرة.

وتم الترتيب بين الشركاء الحاليين في شركة العقبة لتخزين الكيماويات;مجموعة خالد الجفالي من المملكه العربيه السعودية والدكتور سهيل الفاروقي وشركة السلام الدولية لتوقيع إتفاقية شراكة مع مجموعة المناصير-الأردن خلال إنعقاد مجلس الأعمال السعودي الأردني تجسيدا من الجميع على متانة العلاقات الإقتصادية بين القطرين الشقيقين.

-(الرأي)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق