الرئيسيةريادةشبكات اجتماعية

نصائح لكتابة سيرة ذاتية جذابة على وسائل التواصل الإجتماعي

شارك هذا الموضوع:

 

هاشتاق عربي

كلنا نعرف المثل العربي القائل الجواب يبان من عنوانه هذا هو موضوع مقالتنا اليوم الذي سنتحدث فيه عن (Bio).

الكثير من الأشخاص يسمعون عن كلمة Bio فماهوا ((Bio هو اختصار لكلمة (Biography) : والتي تعني السيرة الذاتية: وهي عبارة عن مجموعة من الكلمات يقوم المستخدم بكتابتها في مكان مخصص للتعريف بصاحب الحساب.

هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تسألها نفسك قبل أن تقوم بكتابة الBio الخاص بك في وسائل التواصل الاجتماعي.

السؤال الأول : هو ما هو الشيء الذي ستقدمه أو تريده من فتح الحساب في وسائل التواصل الاجتماعي ؟

فمثلاً هل تريد الشهرة أو خدمة الناس ، التعريف بشخصيتك ،التسلية والترفيه، قضاء أوقاتك فراغك، للتعزيز مكانتك الاجتماعية والخ ،،،،، . من الأسباب .

السؤال الثاني : هو أن تسأل نفسك ما هو هدفك من تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي ؟

يجب أن تعرف أن كل شخص قام بفتح حساب في مواقع التواصل الاجتماعي له هدف حتى لو كان هدفه تضيع الوقت أو تقليد الأخرين أو مواكبة العصر.

السؤال الثالث : من الجمهور الذي تريد أن يتابعك أو يعجب بصفحتك ؟
السؤال الرابع : هل تريد أن تتواجد بصفتك الشخصية أو الرسمية ؟

بعد إجابتك على هذه الأسئلة الأربعة ستتضح لك الرؤية وستساعدك على كتابة Bio احترافي ومفعم وملفت للأنظار ويحقق الغرض من تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي.

بعض المعلومات الي يجب أن تعرفها عن أهمية الBio بالنسبة لك ؟

يعبر عن شخصيتك عن من أنت ؟عن من تكون
لابد أن تعلم أن الكثير من الأشخاص يقومون بمتابعتك وإضافتك عن طريق الbio الخاص بك .
يعد Bio احدى الوسائل التي تساعدك على تحديد هدفك من التواجد على منصات التواصل الاجتماعي .
يعد Bio الاحترافي عامل جذب لكثير من المعجبين .

بعض النصائح التي تساعدك على كتابة bio احترافي ومفعم في صفحتك على منصات التواصل الاجتماعي :

كن أنت
لا تتصنع
عرف الناس بمن تكون
عرف الناس بأكبر منصب تتولاه حالياً أوكنت تتولاه ٥- تحدث عن أهدافك
أخبر الناس بتجربتك
ألهم الآخرين
اجعل قصتك متناغمة
اروي قصتك بطريقة جذابة ولا تقلد
لا تكذب كن صريحاً
احظى ببعض المرح
استخدم الرموز التعبيرية الemoji
البساطة والتلقائية
اعرف جمهورك وابحث عن الشيء الذي سيجذبهم ويؤثر فيهم
حدد رسالة معينة يستحسن أن تكون هادفة
قدم قيمة مضافة لمتابعيك
حدثهم عن ماذا تحب وهواياتك
اخبرهم بشغفك
لا تكثر من الهاشتاقات
احذر من الأخطاء الإملائية وراجع ما تكتبه
في الختام يجب أن تعرف أنه لا يوجد هناك قاعدة أو قوانين ثابتة أو ملزمة لكتابة (Bio) الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وبإمكانك أن تستعين ببعض هذه النصائح في بناء (Bio) جذاب وقوي ويحفز الناس على متابعتك ، واذا راودتك الحيرة ولم تعرف ماذا تكتب قم بعمل عدة نماذج وناقشهم مع اصدقائك أو متابعيك ومعجبيك وان شاء الله ستخرج بنتائج رائعة ومذهلة.

” عالم التقنية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى