خاص

جودة خدمات الخلوي في الاردن بالارقام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – معاذ فريحات

* زين الافضل في خدمات الخلوي في الاردن وامنية في المرتبة الثانية واورانج ثالثا

* جميع مؤشرات جودة خدمات الخلوي في الاردن اعلى من الحد الادنى

* زين تستحوذ على 5 مؤشرات بجودة خدمات الاتصالات من 9

* امنية الاولى في 3 مؤشرات بجودة خدمات الاتصالات من بين 9

* اورانج تتصدر مؤشر واحد في جودة خدمات الاتصالات من بين 9

* شكاوى الفواتير والشكاوى العامة في الاردن.. اقلها في زين واعلاها في امنية

* امنية الافضل في حل الشكاوى العامة خلال فترة 10 ايام واورانج الاقل

* زين الاعلى في استقبال المكالمات لمركز خدمات المشتركين واورانج الاقل

* اورانج الاعلى في الزمن المستغرق للرد على المكالمات الواردن زين الاقل

* امنية الاعلى في مدى توفر الشبكة

* زين الاعلى في نسبة المكالمات غير الناجحة

* اورانج الافضل في نسبة المكالمات الناجحة

* اورانج الاعلى في نسبة انقطاع المكالمات خلال الحديث

* امنية الاقل في نسبة انقطاع المكالمات خلال الحديث

* زين الاعلى في نسبة توصيل الرسائل القصيرة وامنية الاقل

اظهرت احصاءات رسمية صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الاردن ان شركة زين تصدرت مؤشرات جودة خدمات الاتصالات لفترة النصف الاول من العام 2014.

وبحسب تقارير شركات الاتصالات لجودة الخدمات المقدمة في السوق الاردنية والتي تنشرتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على موقعها الالكتروني، فقد استحوذت شركة زين على 5 مؤشرات من بين 9، فيما تصدرت امنية 3 مؤشرات من 9، واورانج تصدرت مؤشر واحد من بين 9.

وبحسب التقارير فإن جميع مؤشرات جودة خدمات الاتصالات الخلوية في الاردن تعتبر اعلى من الحد الادنى المطلوب، بما يعني ان جودة خدمات الاتصالات من الافضل على صعيد المنطقة وعالميا.

وتضم التقارير التي تنشرها الهيئة بشكل دوري مؤشرات: شكاوى الفواتير، الشكاوى العامة، نسبة الشكاوى العامة التي تحل خلال 10 ايام، ونسبة المكالمات الواردة لمركز خدمات المشتركين والتي يتم الرد عليها خلال 60 ثانية او اقل، ومعدل الزمن المستغرق للرد على المكالمات الواردة لمراكز خدمات المشتركين (بالثانية)، ومدى توفر الشبكة، ونسبة المكالمات غير الناجحة، ونسبة انقطاع المكالمات خلال الحديث، ونسبة توصيل الرسائل القصيرة.

وتقوم الهيئة في الاردن بتجميع المعلومات بناء على التقارير التي تقدمها الشركات المرخص لها، وبذلت الهيئة كل جهد ممكن للتأكد من دقة المعلومات الواردة من الشركات ومطابقتها لالية الاحتساب المعتمدة وفق تعليمات تطبيق الاطار التنظيمي لمراقبة الجودة.

وكانت النتائج بحسب التقارير كالاتي:

zain

شركة زين

شكاوى الفواتير 0.01 بالمئة، الشكاوى العامة 0.09 بالمئة، نسبة الشكاوى العامة التي تحل خلال 10 ايام 99.69 بالمئة، ونسبة المكالمات الواردة لمركز خدمات المشتركين والتي يتم الرد عليها خلال 60 ثانية او اقل 92.47 بالمئة، ومعدل الزمن المستغرق للرد على المكالمات الواردة لمراكز خدمات المشتركين (بالثانية) 9.33، ومدى توفر الشبكة 99.90 بالمئة، ونسبة المكالمات غير الناجحة 0.58 بالمئة، ونسبة انقطاع المكالمات خلال الحديث 0.30 بالمئة، ونسبة توصيل الرسائل القصيرة 100 بالمئة.

_72473_2000px-Orange_logo

شركة اورانج

شكاوى الفواتير 0.04 بالمئة، الشكاوى العامة 0.12 بالمئة، نسبة الشكاوى العامة التي تحل خلال 10 ايام 94.06 بالمئة، ونسبة المكالمات الواردة لمركز خدمات المشتركين والتي يتم الرد عليها خلال 60 ثانية او اقل 73.61 بالمئة، ومعدل الزمن المستغرق للرد على المكالمات الواردة لمراكز خدمات المشتركين (بالثانية) 32.83، ومدى توفر الشبكة 99.82 بالمئة، ونسبة المكالمات غير الناجحة 0.35 بالمئة، ونسبة انقطاع المكالمات خلال الحديث 0.38 بالمئة، ونسبة توصيل الرسائل القصيرة 99.43 بالمئة.

Umniah

شركة امنية

شكاوى الفواتير 0.03 بالمئة، الشكاوى العامة 0.20 بالمئة، نسبة الشكاوى العامة التي تحل خلال 10 ايام 100 بالمئة، ونسبة المكالمات الواردة لمركز خدمات المشتركين والتي يتم الرد عليها خلال 60 ثانية او اقل 83.76 بالمئة، ومعدل الزمن المستغرق للرد على المكالمات الواردة لمراكز خدمات المشتركين (بالثانية) 28، ومدى توفر الشبكة 99.99 بالمئة، ونسبة المكالمات غير الناجحة 0.43 بالمئة، ونسبة انقطاع المكالمات خلال الحديث 0.28 بالمئة، ونسبة توصيل الرسائل القصيرة 99.16 بالمئة.

جدول بالأرقام مع الحد الأعلى المسموح به من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

نسب الشكاوى

نسب المكالمات غير الناجحة وانقطاعها

معدل الزمن المستغرق للرد على المكالمات (بالدقائق)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى