اتصالاتخاص

اورانج تستثمر مليار دينار في 15 عام وتطلق الـ4G تجاريا قريبا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- معاذ فريحات

كشفت اورانج الأردن عن اطلاقها لشبكة الجيل الرابع تجاريا قبل النصف الاول من العام 2015، ليتجاوز حجم استثماراتها الكلية منذ عام 2000 وحتى نهاية العام الحالي المليار دينار.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموع الاتصالات الاردنية اورانج جان فرانسوا توما: ان الشركة ستعزز استثماراتها في تطوير شبكتها للجيل الثالث والجيل الرابع خلال عامي 2014 و 2015 بما يزيد عن ربع مليار دينار والتي بدأت فعلا منذ شهر تشرين أول 2014 لتكون أول شركة في الأردن تطلق خدمات الجيل الرابع مع اجراءات التوسعة والتغطية الشاملة للمملكة ابتداء من النصف الأول من العام الحالي.
وأوضح خلال المؤتمر بأن رخصة حزمة ترددات عرض (10+10) ميغاهيرتز في النطاق الترددي (1800) ميغاهيرتز التي تقدمت اورانج الأردن للحصول عليها لتقديم خدمات الجيل الرابع ستكلف الشركة مبلغ (71) مليون دينار، مشيرا الى ان اطلاق اورانج الاردن تعتبر الشركة رقم 11 والتابعة لمجموعة اورانج العالمية والتي تطلق الجيل الرابع .
وبين انه “لطالما قادت اورانج الأردن إدخال أحدث تكنولوجيات وحلول الاتصالات المتقدمة للسوق؛ حيث أحدثت ثورة في مشهد الاتصالات المحلي من خلال إطلاقها في عام 2010 شبكة الجيل الثالث كأول مشغل اتصالات في المملكة، واضعةً تجربة الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق في متناول الأردنيين.
وذكر انه في العام 2014 حافظت اورانج على ريادتها في سوق الاتصالات الاردنية بإدخال الجيل الرابع، الأمر الذي يأتي كجزء من استراتيجية متكاملة وضعت لمنح مشتركي اورانج الأردن إلى جانب مزايا الجيل الرابع المتنوعة، باتاحة فرصة عيش تجربة غير مسبوقة للسرعات العالية للإنترنت عبر شبكتها للألياف الضوئية.
وأضاف إن خدمات الجيل الرابع ستعزز سوية خدمات الاتصالات من حيث السرعات العالية للتواصل في المملكة، مبيناً أن ذلك سيتيح للزبائن تجربة الإمكانات الحقيقية لتكنولوجيا النطاق العريض اللاسلكية.
ومن جانبه، أوضح نائب الرئيس التنفيذي رسلان ديرانية أن اورانج الأردن تكثف استثماراتها حاليا في تطوير شبكة الجيل الرابع، مع التركيز في ذلك على جودة الخدمة التي ستقدم عبرها.
وقال ان الشركة تهدف من هذه الخطوة تقديم تجربة اتصال وتواصل متطورة من شأنها أن توفر لزبائنها قيمة حقيقية وقابلة للقياس، الأمر الذي يتطلب منها تطوير بنية تحتية كفؤة وقادرة على تقديم هذه الخدمات المتقدمة لقاعدة مشتركيها المتنامية في المملكة.
وكانت اورانج الأردن قد قدمت أواخر العام الماضي 2014 خدمات الجيل الرابع بعد حصولها على ترخيص حزمة ترددات في النطاق (900) ميجاهيرتز، ما سمح لها بتوفير الخدمات حينها في عدة مواقع في عمّان.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي لوحدة أعمال المستهلكين، باتريس لوزيه بأن الاتصالات عبر شبكة الجيل الرابع ستقدم العديد من المزايا المتقدمة عن الجيل الثالث، والتي تتضمن سرعات التحميل والتنزيل العالية، وزمن الاستجابة الأسرع والأكثر موثوقية، فضلاً عن الربط الفعال، مشيراً إلى أنه سيكون بإمكان الزبائن الاستمتاع بتجربة أفضل مما سبق عبر الإنترنت على الهواتف الخلوية وعبر باقة تطبيقات الهواتف الخلوية الأوسع والتي تشتمل تطبيقات الألعاب، والتواصل الاجتماعي، والتسوق الإلكتروني، ومشاهدة مقاطع الفيديو، وغيرها الكثير من المميزات التي تجعل من حزمة ترددات الجيل الرابع الحزمة المثالية للمستخدمين الباحثين عن المزيد من الراحة والموثوقية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى