ريادة

انتل تستثمر 300 مليون دولار في المراة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت شركة انتل عن عدد من التطورات والمبادرات التقنية التي تهدف لتسريع الحوسبة ودفعها نحو البعد التالي. اذ تخطط لاستثمار 300 مليون دولار للمساعدة في اعداد مجموعة من الاناث ومهندسي الاقليات المهمشة وعلماء الحاسوب؛ لدعم توظيف واستبقاء المزيد من النساء والاقليات المهمشة في صناعات التقنية والالعاب.
ويشمل الاعلان وحدة انتل Curie، وهو جهاز بحجم الزر للحلول الملبوسة؛ وتطبيقات جديدة لكاميرات التقاط الحركة انتل RealSense في الطائرات من دون طيار متعددة المراوح؛ وتجارب الاستخدام ثلاثية الابعاد؛ ومجموعة واسعة ومتنوعة من المبادرات التقنية تشمل استثمارا بقيمة 300 مليون دولار لتشجيع التنوع الانساني لدى انتل وفي صناعة التقنية بشكل عام.

وقال برايان كرزانيتش، الرئيس التنفيذي لانتل: ان صعود تجارب الحوسبة الشخصية والاجهزة الذكية المتصلة وثورة الاجهزة الملبوسة يعيد تعريف العلاقة بين المستهلك والتقنية. وهدفنا من تطوير تقنيات انتل وطرحها هو المساعدة على حل المشكلات الحقيقية وتمكين التجارب التي يرغبها الناس وقطاع الاعمال حقا.

ومن اجل ذلك، فان علينا ايضا بذل المزيد للريادة في نمو التنوع الانساني واحتواء الناس في صناعة التقنية. وستحظى المراة والاقليات المهمشة بادوار اكبر، سواء كمستهلكين او اشخاص موثرين ومبدعين ورواد-.

كشف

واعلن كرزانيتش عن هذه التوجهات خلال كلمته الافتتاحية في معرض الالكترونيات الاستهلاكية الدولي 2015.

كما كشف ايضا عن تعاون انتل لانتاج جهاز ملبوس مع اوكلي، لتصميم المنتجات وعلامة تجارية للنظارات الرياضية، بالاضافة الى تعاون اخر في التقنية ثلاثية الابعاد مع هيولت باكارد HPوتطبيق True Key الجديد العابر للمنصات من انتل Security والذي يستخدم سمات شخصية مثل الوجه وبصمة الاصبع والعين لجعل عملية تسجيل الدخول اسهل واكثر امنا.

الاجهزة الملبوسة

يودي النمو في تقنيات الاجهزة الملبوسة الى انطلاق الابداع من جديد. وكشف كرزانيتش عن خطط لانتاج وحدة انتل كوري انتل Curie module ، وهو جهاز صغير يرتكز الى اول نظام على رقاقة (SoC) تنتجه الشركة للاجهزة الملبوسة.

ومن المقرر ان يبدا شحن الوحدة في النصف الثاني من هذا العام، وهي تشمل النظام على رقاقة انتل Quark SE SoC واتصال بلوتوث منخفض الطاقة، وانظمة استشعار، وشاحن بطارية.

وقال كرزانيتش: اننا ندعو الصناعة التي نعمل بها مرة اخرى الى جعل ما يبدو مستحيلا امرا واقعا من خلال الالتزام بتغيير حقيقي ووضوح للاهداف. ومن دون العمالة التي تعكس بشكل وثيق التنوع السكاني، فاننا نفقد الكثير من الفرص، بما فيها عدم فهم اوضاع زبائننا-.

اطلاق عنان الحوسبة

حتى الان، يتم تعريف الحوسبة على نطاق واسع بانها تفاعل الانسان مع الشاشة ولوحة المفاتيح والفارة. وقد ابرز كرزانيتش عدة تقنيات جديدة وتطبيقات من واقع الحياة ستقود الحوسبة نحو العالم ثلاثي الابعاد، وتحرر تجربة الاستخدام من الاسلاك وكلمات السر.

واضاف الرئيس التنفيذي لانتل انه يمكنك ان تجد كاميرات RealSense والتطبيقات الجديدة ثلاثية الابعاد في عدد متزايد من اجهزة 2 في 1 والاجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة وحواسيب الكل في واحد، يعمل العديد منها بالجيل الخامس من معالجات انتل Core التي ستتوفر في هذا الربع من العام.

المصدر: البيان الاماراتية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى