شبكات اجتماعية

تطبيق جديد يساعد المهاجرين على طلب اللجوء في أميركا وكندا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أنشأت طالبة بجامعة ستانفورد الأميركية، تطبيقاً يسمى DoNotPay أي “لا تدفع” وذلك لمساعدة الأشخاص على التبليغ عن غرامات مواقف السيارات فضلاً عن التأخير الذي من شأنه أن يطرأ على الرحلات الجوية مجاناً.

هذا التطبيق يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى تمكنه من جمع أكثر من 160 ألف شكوى حول مخالفات مواقف السيارات بلندن ونيويورك، بحسب صحيفة La Vanguardia الإسبانية.

ومن هذا المنطلق، فإن نجاح هذا التطبيق قد جعل العديد من المحامين والمنظمات غير الهادفة يسعون إلى تكريسه بهدف مساعدة طالبي اللجوء. إلى جانب ذلك، من المحتمل أن يمكن هذا التطبيق الجمعيات المختصة في خدمات المساعدة القانونية من مساعدة اللاجئين المتواجدين في كل من كندا والولايات المتحدة الأميركية.

وتجدر الإشارة إلى أن الآلية التي تقوم بهذه الوظيفة، تقوم بطرح مجموعة من الأسئلة على اللاجئين لمعرفة ما إذا كانوا سيوفون الشروط المذكورة في القانون الدولي.

وإذا كان الأمر كذلك، يقوم التطبيق بتعمير الوثائق اللازمة لكل من تقدم بطلب اللجوء في كلٍ من الولايات المتحدة وكندا.

علاوة على ذلك، تمكن تقنية الذكاء الاصطناعي التي تميز هذا التطبيق من تسهيل العملية مع الشخص المعني بالأمر وتساعده على السيطرة على الوضع. فهو يقوم بتوفير معلومات حول الوثائق التكميلية لتقديم طلب اللجوء.

وبإمكان المعنيين بالأمر الدخول إلى هذا التطبيق عن طريق فيسبوك ماسنجر، وذلك ضماناً لخصوصية كل فرد.

– هافينغتون بوست عربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى