اتصالات

رئيس STC الجديد: تحسين الأداء المالي وخفض التكاليف أبرز أولوياتي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال لـ”الاقتصادية” الدكتور خالد بياري الرئيس التنفيذي الجديد لشركة الاتصالات السعودية STC إن من أهم أولوياته في المرحلة المقبلة استمرار تحسن الأداء المالي للشركة إضافة إلى تنفيذ برامج استثمارية جديدة لتقليل التكاليف وتحسين الأداء التشغيلي، الذي سيكون له تأثير إيجابي ومباشر في ربحية الشركة.

وأكد الرئيس التنفيذي الجديد للشركة في أول تصريح له لـ”الاقتصادية” عقب إعلان تعيينه أمس حرصه على الاستمرار بمسيرة تحسين تجربة عملاء الشركة بجميع أطيافهم وذلك من خلال خطة عمل منظمة تنظر في جميع العوامل المؤثرة في تجربة العميل مع الشركة. مشيرا إلى أهمية الاستمرار في تحسين بيئة العمل في الشركة والاهتمام بتطوير قدرات موظفي الشركة في جميع قطاعاتها ومناطقها لينعكس ذلك على تطوير منتج أفضل وخدمات أرقى للعملاء.

وأوضح أن الشركة ستستمر في ضخ مزيد من الاستثمارات لتحسين أداء وتغطية الشبكة جميع قطاعات وأعمال الشركة في مختلف مناطق المملكة. وأشار بياري إلى أن موظفي الشركة يمثلون العمود الفقري لها وبالتالي سيتضاعف الاهتمام بهم عن طريق إيجاد بيئة عمل محفزة ترتقي بقدراتهم وقدرتهم على المساهمة الفاعلة في تحقيق الأهداف التي حددتها الخطة الاستراتيجية، التي أقرها مجلس إدارة الشركة.

يذكر أن مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية قد وافق أمس الأول تعيين الدكتور خالد بن حسين بياري كرئيس تنفيذي للشركة ابتداء من تاريخ 27 نيسان (أبريل) 2015، حيث يشغل الدكتور بياري الآن منصب نائب أعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات في شركة الاتصالات السعودية STC إضافة إلى توليه منصب رئيس مجلس إدارة شركة STC للحلول المتقدمة، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية VIVA الكويت، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارةOTL أوجيه للاتصالات المحدودة وعضوية مجالس الإدارة لكل من شركة Turk Telecom وشركة Avea. كما شغل منصب نائب الرئيس والمدير العام لشركة الالكترونيات المتقدمة من عام 1990م إلى عام 1995م

وحاصل الدكتور بياري على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا USC بمدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990م ودرجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عامي 1983م و1985م، على التوالي.

وكانت مجموعة الاتصالات السعودية STC قد أعلنت أمس الأول تحقيقها نحو 11 مليار ريال صافي أرباح في عام 2014 بارتفاع 11.23 في المائة مقارنة بالعام السابق، الذي حققت فيه الشركة نحو 9.89 مليار ريال، وذلك بعد أن بلغ صافي أرباح الربع الرابع من عام 2014 نحو 2.44 مليار ريال مقابل 3.62 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق.

المصدر: الاقتصادية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى