اتصالاتتطبيقات ذكيةتكنولوجياهواتف ذكية

هيئة الاتصالات تقدم رسائل توعوية حول الاشتراك في خدمات الإنترنت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

عرضت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخرا محتوى توعويا موجها لمشتركي الاتصالات في المملكة لارشادهم الى الخطوات الصحيحة لدى الاشتراك في خدمات الانترنت وذلك ضمانا للحصول على خدمات تفي باحتياجاتهم وتناسب امكانياتهم المادية.

ونصحت هيئة الاتصالات المستخدمين قبل اشتراكهم في خدمات الانترنت اللاسلكي التأكد من تغطية الخدمة في مكان سكنهم، وذلك حتى يضمن المشترك توافر التغطية المناسبة والحصول على الخدمة التي تلبي احتياجاته لتسيير امور حياته اليومية او لاغراض العمل.

كما اكدت الهيئة في نصائحها للمستخدمين قبل اشتراكهم في اي من خدمات الانترنت المعروضة في سوق الاتصالات ان يتأكدوا من تفاصيل العروض والمقارنة بينها وبين العروض الأخرى المتوافرة في السوق واختيار العرض الذي يناسب احتياجات المشترك وامكانياته المادية، حتى لا يتعرض لاي غبن او خسارة جراء اختياره لعرض معين.

وجاء ذلك في مجموعة من النصائح والرسائل التوعوية – التي قامت هيئة الاتصالات بتحديثها ونشرها على موقعها الالكتروني- في اطار مهامها لتنظيم سوق الاتصالات، والحفاظ على حقوق المستفيدين من خدمات الاتصالات.

وبحسب آخر الارقام الرسمية الصادرة عن هيئة الاتصالات يقدر عدد مستخدمي الانترنت في المملكة بنحو 5.6 مليون مستخدم يشكلون نسبة تصل الى 73 % من سكان المملكة، فيما يبلغ عدد اشتراكات خدمات الانترنت بمختلف تقنياتها قرابة 1.65 مليون اشتراك معظمها من تقنية “الجيل الثالث” اللاسلكية.

وقالت الهيئة في هذه الرسائل “عند رغبتك بالاشتراك للحصول على خدمات الانترنت اطلع على العروض الموجودة في السوق من قبل جميع الشركات، وقارن بين هذه العروض من ناحية سقف التحميل، سرعة الانترنت، سعر حزم الانترنت وذلك قبل الاشتراك بالخدمة للتأكد من أن العرض يفي باحتياجاتك”.

واضافت الهيئة في هذه الرسائل: “اقرأ كافة تفاصيل وشروط العقد الخاصة بالاشتراك في خدمات الانترنت واستفسر عن اي مصطلح أو كلمة غامضة ترد فيها، وعن سعر حزم الانترنت قبل انتهاء سقف التحميل وبعد انتهائه وذلك قبل اشتراكك بالخدمة”.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى