الرئيسيةخاصشبكات اجتماعية

” Living Well Awards ” : خالد الأحمد يحصد جائزة ” مؤثر العام على منصات التواصل الإجتماعي”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تفوق المستشار والمدرّب في مضمار الإعلام الاجتماعي خالد الاحمد، وحصد مساء يوم امس الخميس جائزة ” Living Well Awards” عن فئة ” المؤثر على منصات التواصل الإجتماعي للعام 2017″.

واستطاع الاحمد – وهو يعمل اليوم مديرا للاعلام الاجتماعي في شركة ” زين الارن” – الحصول على هذه الجائزة بخبرات امتدت لاكثر من 8 سنوات وعمل متواصل في مضمار الاعلام الاجتماعي، وبناءا على توصيت الجمهور الالكتروني متفوقا على اربعة مرشحين اخرين تميزوا في مجال الاعلام الاجتماعي وهم : علا الفارس، عمر زوربا، هديل شحادة، وديما علم فراج.

واقيم يوم امس في فندق الفورسينز في عمان حفل الدورة الاولى لجوائز ” Living Well Awards” بحضور كبير من كافة القطاعات الاقتصادية، حيث جرى الاعلان وتوزيع جوائز على افراد ومؤسسات ضمن مجموعة كبيرة من الفئات في : الفنون والثقافة، والأغذية والمشروبات، فن الطبخ، منصات التواصل الاجتماعي، الازياء، المنتجعات والفنادق وغيرها من الفئات، حيث اعتمدت النتائج على التصويت الالكتروني للجمهور ضمن كل الفئات.

وتهدف الجائزة التي تقوم عليها مجلة ” Living Well ” – وحظيت برعاية رئيسية من شركة زين الاردن ومجموعة المحمودية – الى التعرف على تلك الشخصيات وصناع التغيير في الأردن على في مختلف نواحي الحياة، وتسليط الضوء على ما الامكانيات المتوفرة في الأردن من حيث الموهبة في جميع مجالات الحياة والفنون والثقافة والتصميم وغيرها من المجالات.

الاحمد اكد في حديث لـ ” هاشتاق عربي” – عقب تسلمه الجائزة – على اهمية المحتوى كعامل اساسي للتأثير على المستخدمين والارفاد المتواجدين على منصات التواصل الإجتماعي، مؤكدا اهمية استغلال هذه الشبكات في مجال تطوير حياة الناس الاجتماعية والاقتصادية والعملية.

وقال ان العالم الافتراضي لا يوجد به أي قيود اجتماعية فيمكنك التواصل مع أصحاب قرار وقادة فكر وهذه فرص عظيمة يمكن استغلالها، مشددا في الوقت ذاته على اهمية التواجد باجابية والتقليل من السلبية على هذه الشبكات التي غيرت كل قواعد استخدام الانترنت في المملكة والعالم.

واضاف الاحمد ان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي آخذ في الانتشار بشكل رهيب حول العالم وفي المنطقة العربية، لافتا الى ان هذا المجال اصبح مجالا اساسيا للعمل والتوظيف وتسهيل الاعمال، الى جانب ما يمثله من اداة رئيسية للتواصل الاجتماعي والتسويق.

واكد أهمية أن تستغل فئات المجتمع، لا سيما شرائح الشباب، شبكات التواصل الاجتماعي للبحث أو خلق فرص عمل أو انشاء مشاريع خاصة وتسويقها عبر هذه الشبكات التي اصبحت تمثل مجتمعات افتراضية قائمة بحد ذاتها.

وبدا خالد الاحمد – ابن الـ 49 عاما والحاصل على ماجستير في ادارة الاعمال – النشاط في مجال الاعلام الاجتماعي قبل 8 سنوات عندما قدم الى الاردن بعد غربة لسنوات، وباشر بتطوير مهاراته في هذا المجال من الصفر، وكان وقتها ” الاعلام الاجتماعي” قطاع جديد ناشىء، حيث واصل التدريب والنشاط على مختلف منصات الاجتماعي وفي المجالات التي يمتلك خبرات فيها ، ما مكنه من الوصول والعمل في عدة مؤسسسات في الاردن، حيث شغل منذ العام 2012 موقع مدير الاعلام الاجتماعي في شركة ” زين الاردن” الى جانب نشاطه الكبير في مجال الاستشارات والتدريب على السوشيال ميديا.

وينصح مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي باستغلالها لتطوير مهاراتهم وحياتهم العملية واستثمار وقتهم عليها، لا سيما وانه تتجاوز كل الحدود وتمكن الناس من الوصول الى اصحاب القرار والشخصبات والخبراء الذين قد لا تتاح فرصة لقاءهم والتفاعل معهم في العالم الواقعي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى