اتصالات

الاردن.. تحذيرات من الاحتيال عبر الرسائل القصيرة

شارك هذا الموضوع:

حذر الأمن العام من أسلوب احتيالي جديد يتمثل بسرقة معلومات الأشخاص عبر الرسائل النصية القصيرة (sms) لغايات استخدامها في عمليات احتيالية الكترونية
وقالت صفحة إذاعة الأمن العام على “فيسبوك” إنه انتشرت مؤخراً استقبال الأجهزة الخلوية الخاصة بالعديد من المواطنين رسائل قصيرة(sms) محتواها أن صاحب الرقم قد فاز بمبلغ خيالي من خلال عبارات مختلفة للإيقاع بالضحايا.
وأكدت في التنويه أن الشركات الخلوية المختلفة لم تقم بإجراء مثل هذه المسابقات وأن مصدرها من إحدى الدول الإفريقية، حيث تعد أسلوبا احتياليا جديدا.
وأضافت انه يتم خلالها سرقة معلومات الأشخاص الذين يقومون بالاتصال بالأرقام والعناوين المبينة في الرسائل القصيرة لغايات استخدامها في عمليات احتيالية الكترونية.
وأشارت إلى أن الأمر ذاته يحدث بورود مكالمات من أرقام دولية يعمد المتصل منها إلى تكرار الاتصال دون ترك مجال للمستقبل لكي يجيب، لتثير حب الفضول لديه ويقوم بإعادة الاتصال بهذه الجهة والتي في الأغلب يقدم نفسه على انه يقطن في بلد إفريقي واقع تحت ويلات الحروب والمجاعات ويحاول البحث عن من يساعده في تصريف أموال قد ورثها عن والديه أو اختلاق قصص من هذا القبيل لغايات تأمين أمواله مقابل تحويل العملة من بلده بمبالغ أقل من سعرها الحقيقي بكثير.
وذكرت أن إدارة البحث الجنائي ارتأت استحداث قسم الاسناد والتحقيق الفني للتحقيق في هذا النوع من القضايا، ولتمرير أية ملاحظة أو شكوى خاصة بالجرائم الالكترونية عبر البريد الالكتروني التالي:
cyber.crimes@psd.gov.jo

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى