ريادة

الاردن تحتضن اول مخيم ريادي للصناعات الابداعية تنظمه “أويسس 500”

شارك هذا الموضوع:

أعلن صندوق “أواسيس 500” عن تنظيم أول مخيم تدريبي تأهيلي للريادة الابداعية والذي كان حدد موعده في وقت سابق بتاريخ الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
ويسعى هذا المخيم الذي صمم خصيصا لهذه الصناعات الابداعية والذي يضم مدرب متخصص من هولندا وآخر من بريطانيا وآخرين محليين، الى تقديم التدريب والاستشارات والاستثمار للرياديين في العديد من القطاعات الابداعية ومنها: التصميم الصناعي، وهندسة العمارة، وتصميم الازياء والاثاث، النشر والاعلام الالكتروني، الموسيقى وصناعة الافلام والفنون المسرحية، وكالات الفن الرقمي والرسوم المتحركة، بالاضافة الى الصناعات الحرفية.
ويضم المسار الاول للصناعات الابداعية لصندوق “اواسيس 500″ 25 رياديا من أصحاب الأفكار والمشاريع في المجالات الابداعية المختلفة ، سيجري اختيارهم بعناية من بين جميع المتقدمين لدخول هذا المخيم.
ويتضمن المخيم التدريب على مهارات الأعمال وكيفية التواصل بحرفية، والتدريب في نطاق التخصص الابداعي المطلوب، والاستثمار الاولي، إيجاد فرص جديدة واطلاق شركاتهم في الاسواق في العالم والمنطقة العربية، والتعرف على مرشدين جدد في نطاق التخصص المطلوب، وتعريف المشتركين بدور نشر، وتعريفهم بمستثمرين جدد.
ويشار هنا الى ان هذا المسار الاستثماري الجديد لـ”اواسيس 500” سيضاف الى مسارين كانت “أويسس” تعمل عليهما منذ انطلاقتها في السوق المحلية عام 2010 ، كانا موجهين لتسريع اعمال الافكار الريادية في قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث بدات “أويسس” عملها لتوفير الاستثمار في المراحل المبكرة جدا من عمر المشروع early stage funding، ومن ثم عمل قبل نحو عام على اطلاق مسار استثماري ثان استهدف الاستثمار في الشركات القائمة الراغبة في النموGROW Track .
ويأتي اطلاق هذا المسار انسجاما مع قناعة “اواسيس500” ان الريادة لا تقف ولا تقتصر على قطاع معين، ولن هنالك شباب وافكار في قطاعات اخرى غير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يجب مخاطبتها ومساعدتها للتحول الى مشاريع انتاجية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى