مسؤولية اجتماعية

“نهر الاردن” تبدأ بتنفيذ مشروع تعزيز خدمات إدارة الحالة

شارك هذا الموضوع:

هشاتاق عربي

بدأت مؤسسة نهر الاردن مؤخرا بتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع “تعزيز خدمات ادارة الحالة والتمكين في جمعيات المجتمعات المستضيفة”، الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويسعى المشروع الى تقديم خدمات إدارة الحالة الشاملة، حيث تستهدف هذه المرحلة 800 طفل وامرأة من السوريين والأردنيين، وتقديم خدمات الدعم النفسي لـ 75 من نفس الفئة، وسيتم تطبيق خدمات ادارة الحالة في اربعة مواقع (مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر وجمعية سنابل الخير في الهاشمي الشمالي وجمعية شقيرا للتنمية الاجتماعية في الكرك وجمعية الجنوب للتربية الخاصة في معان).

كما يهدف المشروع إلى تمكين مجموعة من الشباب واليافعين في اربعة مواقع موزعة في محافظات الكرك ومعان واربد وعمان، إضافة إلى تطبيقه بمركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في جبل النصر ومركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة التابعين لمؤسسة نهر الاردن من خلال زيادة وعيهم لتصميم وتنفيذ 15 مبادرة مجتمعية.

وسيتم العمل في هذه المرحلة مع مجموعة من الشباب الذين شاركوا في انشطة العام الماضي لتنفيذ حملات مجتمعية بعد حضورهم تدريبا يتعلق بمهارات كسب التأييد. كما سيركز المشروع على تمكين 160 امرأة من خلال تنفيذ عدة تدريبات متخصصة بالتمكين الذاتي في المناطق المستهدفة.

يشار الى ان المشروع في المراحل السابقة عمل على استقطاب الشباب من خلال مخيم تدريبي لتدريبهم على موضوعات تيسير الجلسات التدريبية مع اليافعين وتصميم مبادرات مجتمعية، حيث شارك الشباب بعد المخيم في تنفيذ جلسات تدريبية مع اليافعين ضمن مناطقهم، وكانت موضوعات الجلسات تتمحور حول مفاهيم الاتصال والتواصل والقيم والمشاركة والمواطنة ومعرفة الذات وحل المشكلات واتخاذ القرار وحماية الطفل من الاساءة وتصميم المبادرات المجتمعية، وقد قام الشباب بعد تنفيذ الجلسات التدريبية بالخروج بـ 12 مبادرة مجتمعية ضمن المناطق المستهدفة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى