تطبيقات ذكيةتكنولوجيا

إطلاق تطبيق موحد وآمن في الشرق الأوسط وإفريقيا لجميع المعاملات الرقمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت شركة «ون جلوبال» (One Global) تطبيقًا نقالًا يعمل كمنصة واحدة وآمنة لجميع خدماتها المالية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتخدم هذه المنصة المسماة «أو جي موني،» (Og Money) المعروفة سابقًا باسم «بي إت» (PayIt)، بالفعل 900 ألف عميل من جميع أنحاء المنطقة.

تمثّل «أو جي موني،» الجيل المقبل من الخدمات المالية الرقمية، والتي تتجاوز فائدتها مجرد توفير إمكانية الدفع الرقمي لتزود المستخدمين بإمكانيات المحفظة النقالة والخدمات المصرفية ومزايا شراء السلع والمتاجر الافتراضية وحلول الباعة الكاملة.

وقال مؤسس شركة «ون جلوبال» ورئيسها التنفيذي محمد الرشيدي، «توفر أو جي موني خدمات مالية مصرفية، وغير مصرفية مع مجموعة كاملة من الخدمات المالية النقالة والرقمية. وتتيح للمستخدمين تلقي التحويلات المالية أو الأجور أو الدعم الحكومي أو الشراء من المتاجر أو تحويل الأموال للقسائم وبطاقات الهدايا أو دفع فواتير المياه والكهرباء والرسوم المدرسية.»

وأضاف تعمل أو جي موني، كمنصة تيسر التعامل بين المستهلكين والبنوك وشركات الاتصالات ومزودي العملات الأجنبية والمتاجر، وكل ذلك بسهولة وراحة عبر الهاتف النقال. ويؤدي توسيع فرص الوصول إلى الخدمات المالية من خلال المنصات الرقمية مثل أو جي موني، إلى تعزيز التجارة والحد من الفقر وتمكين المرأة وفتح أفاق اقتصادية جمّة على مستوى المجتمع كاملًا.»

وتشير الدراسات إلى أن حوالي 470 مليون شخص وشركة صغيرة في الشرق الأوسط وإفريقيا يجرون تعاملاتهم حصريًا نقدًا ولا يتوفر لديهم أسلوب آمن لحفظ الأموال. ويؤدي هذا العوز في إمكانية الحصول على الائتمان إلى منع الأفراد من التفاعل العميق مع الأنشطة الاقتصادية التي تحسن حياتهم، على الرغم من أن ذلك أمر مفروغ منه في الاقتصادات الأكثر تقدمًا.

ففي تقرير صدر في سبتمبر 2016 عن «معهد ماكينزي العالمي» لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي للتمويل الرقمي في الاقتصادات الناشئة، وجد المعهد أن التبني والاستخدام واسع النطاق لذلك التمويل يزيد الناتج المحلي الإجمالي لجميع الاقتصادات الناشئة بنسبة ستة في المئة أو ما يساوي 3.7 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2025.

واختتم الرشيدي تعليقه قائلًا: «تفتح أو جي موني عالمًا من الفرص للناس الذين لا يحظون بالتسهيلات الائتمانية، وتربط في الوقت الشركات مع مجموعة واسعة من العملاء البكر في الأسواق الناشئة. ولهذا صممنا أو جي موني، ليكون تطبيقًا موحدًا متكاملًا أكثر أمنًا واعتمادية وسهولة استخدام وراحة لتسهيل المعاملات الرقمية وتعزيز الاقتصاد غير النقدي.»

وتجدر الإشارة أن شركة «ون جلوبال» هي شريكة لمايكروسوفت وحصلت منصة «أو جي موني،» على ترخيص رسمي وشهادة التزام بالنظم والقوانين من مصرف البحرين المركزي، وبيت التمويل الكويتي، وبنك وربة في الكويت، وبنك مصر في مصر، وبنك التضامن الإسلامي الدولي في اليمن والعديد من البنوك الأخرى في جميع أنحاء المنطقة. وهي منصة متوافقة مع معيار أمن البيانات PCI/DSS وتلتزم بالمحافظة على أعلى مستويات الأمان في صناعة الخدمات المالية.

يتوفر تطبيق «أو جي موني،» للمستخدمين للتنزيل من متجري التطبيقات «آبل آي تيونز» و«جوجل بلاي.» ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت: www.oneglobal.co.

أسس محمد الرشيدي «ون جلوبال» في العام 2004، وعمل على تنمية شركة «أو جي موني،» لتصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال منصات المدفوعات الرقمية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط. ويستفيد من المنصة حاليًا أكثر من 900 ألف مستخدم عادي بالإضافة إلى الآلاف من المتاجر، وتدير معاملات يومية بقيمة ملايين الدولارات من خلال التطبيق النقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى