الرئيسيةخاصريادة

تعرّف على شركة ” موجز” التي جرى تكريمها في جائزة الملكة رانيا للريادة ( صور )

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

بعد اربعة شهور من انطلاقة جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة في دورتها الثامنة ودخول عشرات الافكار والشركات الريادية الاردنية لخوض غمار المنافسة فيها وتضمن ذلك تلقيهم التدريب وصولا الى مرحلة النهائيات، جرى الاعلان يوم الثلاثاء الماضي عن اسماء الشركات الريادية الفائزة في هذه الدورة التي حملت عنوان ” حلّق بأفكارك وحقّق اهدافك”.

وشارك في الدورة الثامنة للجائزة، 265 فريقا، بواقع 485 مشاركا ومشاركة، تأهّل منهم 33 فريقا للنهائيات بعد أن تنافسوا على الجائزة.

وركزت الدورة الثامنة من الجائزة السنوية على قطاعات محددة وتحديات ثلاثة وهي الموارد الطبيعية والحلول التكنولوجية النظيفة والمستدامة، والتكنولوجيا الحضرية وخدمة المدن، والحلول التكنولوجية للقطاع المالي والمصرفي وخدمات الدفع الالكتروني، والبرمجيات الخدميّة والاستهلاكيّة (SaaS).

ومن بين الشركات الفائزة، وعن فئة البرمجيات الخدمية والاستهلاكية حصل على المركز الثالث مناصفة؛ كلا من فريق موجز حيث استلمها أسامة مبيضين، وفريق ابو فكس واستلمها حسن النوري.

اليوم سنتحدث ونعرف بشركة ” موجز” وهي شركة ريادية تقنية تخصصت وركزت على موضوعة ” المحتوى “، وهي تقوم بتوزيع المحتوى الرقمي (الفيديوهات) عن طريق شراكتها مع منتجين المحتوى على الشبكة العنكبوتية والمؤثرين في ساحة مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مؤسس الشركة أسامة مبيضين بان الشركة ومن خلال الخدمة التي توفرها فهي قد اوجدت طريقة سهلة وفعالة لنشر المحتوى الرقمي (الفيديوهات) بسعر مناسب لمنتجين المحتوى الرقمي.

واوضح المبيضين لـ ” هاشتاق عربي” بان التركيز على هذا المجال ياتي لما نشهده من تطور سريع في استهلاك المحتوى الرقمي على الشبكة العنكبوتية حيث اشارت الدراسات ان الاستهلاك لهذا المحتوى تضاعف 400 ضعف في السنة بين 2015 و2016.

وقال : ” تفتخر شركة موجز بأن تكون شركة اردنية تعمل على تطوير ونشر المحتوى العربي من خلال منتجاتها الرقمية عالية التقنية، حيث ان هذا القطاع من القطاعات الضعيفة في العالم التقني العربي. وتأمل شركة موجز بإتاحة فرص العمل في هذا المجال (المحتوى الرقمي وتوزيعه) لتطوير الخبرات وريادة هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط”.

واكد اهمية حصول الشركة على المركز الثالث في جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة فئة البرمجيات الخدميّة والاستهلاكيّة (SaaS)، وخصوصا ان الجائزة تعد أكبر جائزة في مجال الاعمال في الأردن، حيث انها خرجت عديد من الشركات الناجحة في قطاع الاعمال في الاردن

ويقوم بإدارة اعمال شركة ” موجز” أسامة المبيضين، وبتطوير منتجاتها الرقمية المدير العام لشركة تريفكس احمد المبيضين والحاصل على جائزة الملكة رانيا لسنة 2012.

وشارك في رعاية ودعم الجائزة العام الحالي : الشريك الاستراتيجي لهذا العام شركة مدفوعاتكم المشغل الرئيسي لخدمة (اي فواتيركم)، وصندوق المرأة، وشركة أويسس500، وبرنامج التنافسية الاردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة هي مسابقة وطنية تهدف إلى تنمية روح ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات الأردنية، بالإضافة إلى فئة الرياديين الطموحين من عامة المجتمع لتمكينهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى خطط عمل ناجحة لمنتجات وخدمات ذات قيمة اقتصادية عالية. وتنبع رؤية الجائزة من اهتمامها بتحفيز مفهوم الريادة الشامل ودعم الإبداع واحتضان الأفكار الناجحة لتسهيل بناء شركات ناشئة تحدث تغييراً جذرياً في نظرة المجتمع للإبداع والمبدعين. كما أنها تمثل فرصة للمتسابقين لتنمية مهارات التواصل والمشاركة فيما بينهم من خلال بنائهم لفرق عمل متجانسة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى