الرئيسيةشبكات اجتماعية

سناب تجمع 3.4 مليار دولار في طرح عام أولي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مصدر مطلع إن شركة سناب المالكة لتطبيق الرسائل الشهير سنابشات، جمعت 3.4 مليار دولار في طرح عام أولي، اليوم الأربعاء، وهو ما يزيد على ما كانت تسعى إليه في الطرح الذي حظي بأكبر اهتمام في قطاع التكنولوجيا منذ طرح عملاق التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا في 2014.

ويزيل الطرح الناجح عقبة كبيرة من أمام سناب التي لم تتحول إلى الربحية بعد. واتسعت خسائر الشركة العام الماضي، وتواجه تباطؤا في نمو المستخدمين في ظل المنافسة الشرسة من منافسين كبار مثل فيسبوك.

وعلى الرغم من التحديات بلغت قيمة سناب 24 مليار دولار، وهو أعلى تقييم في طرح عام أولي لشركة تكنولوجيا بالولايات المتحدة منذ تقييم فيسبوك في 2012. وسيجري إدراج الشركة في بورصة نيويورك يوم الخميس.

وحددت سناب ليلة الأربعاء سعر 200 مليون سهم عند 17 دولارا للسهم فوق النطاق المحدد الذي ترواح بين 14 و16 دولارا للسهم.

الغد -رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى