اتصالاتالرئيسيةخاص

مشاركة فعّالة لشركة أمنية في المؤتمر العالمي “MWC 2017 ” في برشلونة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

يمثّل مؤتمر ومعرض ” الموبايل وورلد كونجرس 2017 ” – ما يعرف اختصارا بـ ” MWC 2017 ” – الذي إختتم مساء يوم امس الخميس فعالياته في مدينة برشلونة الاسبانية أكبر محفل دولي لقطاع الإتصالات ، يجتمع فيه قادة القطاع والشركات العملاقة العاملة في مضمار الاتصالات والهواتف المتنقلة الذكية، يناقشون ويعرضون ابرز التوجهات العالمية الحاصلة فيه والتي اصبحت توجه كل الاقتصاد العالمي نحو ما يسمى بـ ” الاقتصاد الرقمي”.

وتواجد في المؤتمر العالمي – الذي تنظمه رابطة مشغلي الهواتف المتنقلة ” GSMA ” بشكل سنوي – الاسبوع الماضي اكثر من 2000 شركة تعمل في مضمار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعرض ومشاركة تجاربها ومنتجاتها وخدماتها في صناعة الهواتف الذكية والساعات الذكية والاجهزة القابلة للارتداء، في وقت يتزايد فيه الاقبال والتركيز على توجهات رقمنة الاقتصاد وانترنت الاشياء والانتقال الى عصر الاتصالات المتنقلة الحديثة، وخصوصا الجيل الخامس.

وشهدت فعاليات المعرض – الذي إنعقد خلال الفترة من 27 فبراير الى 2 مارس تحت عنوان ” The Next Element” – سباقا كبيرا بين عمالقة صناعة الهواتف الذكية كعادته في كل سنة، عندما عرضوا احدث انتاجاتهم من الهواتف الذكية التي تشهد اقبالا وانتشارا متزايدا في جميع اسواق الاتصالات حول العالم.

وإنطلاقا من حرصها الدائم على مواكبة أحدث التطورات الحاصلة في القطاع، شاركت شركة ” امنية” للاتصالات مع مجموعتها الأم – مجموعة بتلكو البحرين – في مؤتمر ” MWC 2017 ” في وقت تركز فيه الشركة والمجموعة على الاستثمار في الانترنت عريض النطاق والتحول الى الرقمنة ومفهوم ” المشغل الرقمي.

وتواجدت شركة أمنية للاتصالات في المؤتمر العالمي للاتصالات بفريق من الادارة الرئيسية ضم : الرئيس التنفيذي للشركة زياد شطارة، رئيس دائرة التسويق زيد ابراهيم، رئيس دائرة الشؤون التنظيمية والحكومية محمود الزغاليل، رئيس قطاع الاعمال وكبار العملاء محمود ابو زناد، رئيس دائرة الهندسة سامي ادبيس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة امنية زيادة شطارة بان أهمية المشاركة في المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة – الذي ينعقد سنوياً في برشلونة – تكمن في ان هذا المؤتمر يمثل أكبر تجمع في العالم على مستوى قطاع الاتصالات المتنقلة، وهو منبرٌ هام لمواكبة الأحداث العالمية المتلاحقة في هذه الصناعة والإطلاع على كل ما هو جديد في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، فضلا عن ان المؤتمر يشكل فرصة للتواصل مع الشركات العالمية وبحث فرص للتعاون والشراكة مع تلك الشركات.

واكد شطارة لـ ” هاشتاق عربي” اهمية المشاركة في هذا المحفل الدولي المتخصص في صناعة الاتصالات للاطلاع على احدث التوجهات العالمية الحاصلة في القطاع وخصوصا ان المؤتمر بحث هذا العام العديد من المواضيع المهمة في قطاع الاتصالات المتنقلة، كما عرضت الشركات المصنعة للهواتف الذكية أبرز منتجاتها من الهواتف عالية التقنية المواصفات من حيث استهلاك الطاقة وسعة الذاكرة التخزينية ووضوح عدسات الكاميرا.

واضاف قائلا : ” وكشركات الاتصالات من المهم الاطلاع على هذه التطورات حيث تركز أمنية على الخدمات الرقمية واستخداماتها في كافة القطاعات ومن المهم التعرف على إمكانيات الأجهزة الذكية الجديدة وما يمكن أن تمنحه كمنصة للخدمات التي نخطط لاطلاقها لزبائننا”.

وتمكنت مجموعة ” بتلكو البحرين” من ترسيخ مكانة متينة على خارطة الاتصالات الإقليمية والعالمية، كما استطاعت أمنية أن تحقق تميزا في السوق الأردنية من حيث إطلاق خدمات لأول مرة في السوق أبرزها خدمات الانترنت المتنقلة عريضة النطاق المتنقلة في العام الماضي والتي لاقت إقبالا كبيراً من قبل المستخدمين في السوق المحلية لاسيّما المشتركين من الأفراد وكذلك المنزلية، حيث ركزت استراتيجة أمنية على تصميم خدمات تلبي احتياجات محددة للمستخدمين.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أمنية للاتصالات زياد شطارة، اكد في مقابلة صحافية مع صحيفة ” الغد” اليومية بداية العام الحالي على خطط الشركة لاستثمار حوالي 65 مليون دينار في سوق الاتصالات المحلية، ستوجّه في معظمها لتطوير شبكات الشركة، خصوصا الانترنت عريض النطاق، ودعم تحول الشركة نحو مفهوم “المشغل الرقمي”.

وقال شطارة في لقاء خاص مع “الغد” بأن هذه الاستثمارات ستوجّه الى تطوير شبكات الشركة وتوسعة شبكة الجيل الرابع للانترنت المتنقل عريض النطاق من حيث التغطية والسعة، وتوسعة وتطوير شبكة الانترنت عريض النطاق للمنازل، والاستثمار في تقديم خدمات رقمية جديدة للافراد وقطاعات الاعمال، ودعم تحول الشركة الى مفهوم “المشغل الرقمي”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى