شبكات اجتماعية

فيسبوك تختبر واجهة جديدة كليًا لتطبيقها ماسنجر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فيسبوك ماسنجر أحد التطبيقات التي تجاوزت المليار تثبيت من على متجر قوقل بلاي، ويعتبر التطبيق الثاني بعد واتساب من حيث إستخدامه في العالم، ويشغل المكانة الأولى في الرسم البياني بتبويب أهم التطبيقات المجانية من على متجر بلاي، عمومًا تختبر الشركة حاليًا واجهة مستخدم جديدة كليًا حيث هناك تغيّرات جذريّة مع بعض الإضافات الأخرى، ومن المعروف أنّه في سبتمبر من العام الماضي أتاحت الشركة تحديثًا رسميًا للتطبيق وفّر معه واجهة مستخدم جديدة وهي المتاحة هذه الأيام في التطبيق.

فيما يخص الواجهة الجديدة فمن الملاحظ وعبر الصورة أدناه تم نقل كافة أدوات التطبيق في صف واحد بدلًا من صفين، ليُصبح مربع كتابة الرسائل أصغر من السابق، وبالتالي أصبح أمر الضعط على إحدى الأدوات الجانبية أكثر صعوبة والخطأ وارد وبشدة، والعناصر الرئيسية هي رمز الأوك وأيقونة الرموز التعبيرية ومن ثم مربع كتابة الرسائل وصولًا لتسجيل صوت وإدراج صورة وإلتقاط صورة مباشرة وأخيرًا أيقونة “+” الجديدة”.

وأيقونة الزائد الجديدة تحمل كافة العناصر الأخرى ليتم وضعها في مكان واحد، وبالتالي أصبح الوصول لبعض الأدوات الغير مذكورة سابقًا يتطلب نقرة إضافية، فمثلًا تريد أن تلعب لعبة أصبح الأمر يتطلب نقرتين، وهناك بعض الأدوات للوصول إليها عدة نقرات.

واجهة الرموز التعبيرية والصور المتحركة GIF والملصقات هي الأخرى حصلت على تغيير كلي لتصبح أكثر تنظيمًا من ذي قبل، وكل فئة تم تجميع العناصر التي تدعمها.

نأتي للإضافات الجديدة، حيث تختبر حاليًا فيسبوك مساعدها M وأوضح المصدر بأن هذا المساعد ليس هو المساعد الذي تم الإعلان عنه في أغسطس من عام 2015 بل هو مساعد جديد من دون تقديم أي معلومات حوله، فقط يقوم هذا المساعد بتقديمه لملصقات ورموز تعبيرية حسب سياق الجملة.

بالإضافة إلى ذلك هناك خيار جديد يتبلور في سماح التطبيق بإيقاف إستقبال الإشعارات سواء إشعار التحديث أو إشعار الرسائل القادمة، أخيرًا وكما أسلفنا مسبقًا هذا التحديث ما زال في مراحله الأولى ويخضع تحت تجربة عدد قليل من المستخدمين، وربما في المستقبل نرى إضافات أخرى أو حذف بعض الإضافات تم ذكرها هنا.

-(عالم التقنية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى