ريادة

“سمية للتكنولوجيا” تحقق المراكز الثلاث الأولى بمسابقة “هاكاتاري كوداثون”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصدت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المراكز الثلاث الأولى في مسابقة البرمجة هاكاتاري كوداثون 2017 Hackatari Codeathon التي نظمتها شركة Mixed Dimensions للسنة الثانية على التوالي وبمشاركة واسعة من جامعات ومدارس على مستوى المملكة.

وتعتبر مسابقة هاكاتاري كوداثون مسابقة مجانية لجميع المبرمجين في الأردن بما فيهم طلاب المدارس والجامعات حيث تقوم المسابقة على مبدأ طرح مجموعة من الاسئلة و كتابة برامج وحلها مع احتساب عامل الوقت.

وفي السياق هنأ رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي فريق الجامعة المكون من الطلبة معتصم الكايد وحمزة زاغة ومحمد أبو عبود ، على هذا الإنجاز الجديد الذي يحقق حرص رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة في المشاركة النوعية والأفكار الريادية في المحافل التي تتميز بها طلبة الجامعة حيث يعتبر تشجيع الشباب على الريادة والإبتكار في المجال المعرفي والتكنولوجي جزء جوهري ومهم في عملية مواكبة التقدم.

يذكر أن الجامعة حصلت على نتائج مميزة في مسابقات البرمجة المختلفة أهمها الحصول على المركز الأول من بين الجامعات الأردنية في مسابقة البرمجة العربية acm التي أقيمت مؤخراً في شرم الشيخ/ مصر بمشاركة أكثر من 100 فريق من الوطن العربي بالإضافة إلى حصول فريق من الجامعة مؤخراً على المركز الأول عربياً والثامن عالمياً في مسابقة (IEEE-Extreme) من بين اكثر من2000 فريق.

-(الرأي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى