أخبار الشركاتريادة

مشروع لتعزيز التعاون بين الأكاديميا والصناعة في مجال جودة الأغذية وسلامتها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلق مشروع تعزيز التعاون بين الأكاديميا والصناعة، في مجال جودة الأغذية وسلامتها FoodQA المدعوم من الاتحاد الاوروبي، ضمن مشاريع ايراسموس بلس، وذلك خلال اجتماعات عقدت مؤخرا.

ويهدف المشروع الى تعزيز العلاقة بين الصناعة والأكاديميا، عبر انشاء شبكة لتبادل المعلومات والخبرات بين الأكاديميين والصناعيين في مجال الأغذية، لضمان التدفق الدائم للمعلومات والخبرات بينهما، مما يضمن مواكبة التعليم لحاجات السوق المتجددة في مجال صناعة الاغذية وجودتها وسلامتها.

وأشار المدير العام للمشروع الاستاذ الدكتور من جامعة العلوم والتكنولوجيا، فهمي ابو الرب، إلى أن تحقيق هدف المشروع سيتم من خلال تصميم برامج تدريبية تتناسب واحتياجات الصناعات الغذائية المحلية والاستعانة بخبرات الشركاء الأوروبيين لتطوير هذه البرامج والدورات، لتواكب احدث معايير جودة وسلامة الأغذية العالمية والتدريب المستمر للأكاديميين الأردنيين في الحواضن الأكاديمية الأوروبية.

وأثنى مدير مكتب ايراسموس بلس الوطني الأستاذ الدكتور أحمد ابو الهيجا على المشروع، خصوصا أن أهدافه تواكب أولويات الأردن في المحافظة على جودة وسلامة الأغذية لما يتمتع به الغذاء من أهمية لجميع المواطنين من مختلف شرائح المجتمع.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع يتضمن ثلاث عشر شريكا من المانيا والبرتغال واليونان وكرواتيا بالاضافة الى جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الاردنية وجامعة البلقاء التطبيقة وجامعة جرش والشركة الاردنية لإنتاج الأجسام المضادة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وسيستمر لمدة ثلاثة أعوام.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى