الرئيسيةريادة

شالا علي…. أول مسلم يفوز بالأوسكار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

فاز الممثل، ماهرشالا علي، بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد، لدوره في فيلم “موون لايت” ليصبح أول مسلم يفوز بهذه الجائزة.

وأعرب الممثل عن شكره لجميع الذين شاركوا في إنتاج العمل، وبخصوص فوزه بالجائزة قال: “أريد أن أشكر أساتذتي.. لطالما قالوا لي إن الأمر لا يتعلق بك، بل بالشخصيات التي تؤديها”.

ويروي “موون لايت” قصة صبي أميركي صغير من أصول إفريقية، يكافح للعيش مع والدته المدمنة على المخدرات في ميامي.

وتنافس “ماهرشالا” على الجائزة مع جيف بريدجز، عن دوره في “هيل أور هاي ووتر”، ولوكاس هيدجز، عن دوره في “مانشستر باي ذا سي”، وديف باتل، عن فيلم “لايون”.

وجه الممثل ماهرشالا علي، الفائز بجائزة أفضل ممثل مساعد، عن دوره في فيلم “Moonlight” ، في حفل الأوسكار، الشكر للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشكل ساخر من قراره بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال “علي”، في كلمته بحفل جوائز الأوسكار، في مسرح “دولبي” بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، الاثنين: “أود أن أشكر الرئيس ترامب، هل تذكرون حفل الأوسكار العنصري الذي أقيم العام الماضي؟”، في إشارة إلى قرار الرئيس الأميركي، بحظر دخول رعايا 7 دول ذات أغلبية مسلمة، ودخوله في معركة كلامية مع النجمة الأميركية، ميريل ستريب، ما أدى لإضفاء طابع عنصري على حفل الأوسكار العام الجاري.

” رويترز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى