ريادة

إعلان أسماء الطلبة الفائزين بمبادرة مؤتمر الشباب العرب الدولي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين مؤخرا عن أسماء الطلبة الفائزين بالمبادرة الوطنية لمؤتمر الشباب العربي الدولي “كل خطوة بتعمل فرق”, في دورتها الثالثة.

وقالت مديرة المركز لينا التل إن المبادرة يعقدها المركز بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف في عمّان “بدعم من الحكومة الألمانية” والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) والمنفذ من قبل FHI360، شارك فيها طلبة من المدارس وطلبة غير منتظمين في المدارس من مراكز الأميرة بسمة للشباب، وقد تم انتقاء المبادرات الفائزة وعددها 52 من المحافظات كافة.

وأشارت إلى أن الطلبة الذين تم اختيار مشاريعهم وتتراوح أعمارهم بين 13 – 17 عاماً يخضعون الآن لورشات عمل تدريبية في مدارسهم من قبل مختصين من المركز الوطني للثقافة والفنون ومشروع تنمية المجتمعات المحلية/ مؤسسة نور الحسين وبالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للشباب – الصندوق الأردني الهاشمي، ليتم تأهيلهم وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم وتنفيذها بطرق إبداعية وبشكل مؤثر ومحترف.

ولفتت التل إلى أنه سيتم تصوير مراحل تنفيذ المبادرات وتوثيقها في فيلم وثائقي قصير سيعرض في الاحتفال الوطني الذي ينظمه في أيار المقبل.

وأوضحت التل أن بعض الطلبة الفائزين في المبادرة سيتأهلون للمشاركة في مؤتمر الشباب العرب الدولي السادس والثلاثين.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى