الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

سمع بلا حدود …… زراعة أجهزة قوقعة لأطفال أعمارهم أقل من عام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قام فريق طبي من الخدمات الطبية الملكية، بزراعة جهاز قوقعة خاص في مدينة الحسين الطبية لعدد من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن العام ويعانون من تشوهات خلقية في تركيبة القوقعة، أفقدتهم حاسة السمع.

جاء ذلك ضمن مبادرة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني “سمع بلا حدود”، والهادفة إلى علاج الأطفال الفاقدين لحاسة السمع وتأهيلهم ليمارسوا حياتهم بشكل طبيعي، وتشرف عليها مؤسسة ولي العهد.

وقال رئيس دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب محمد الحياري في تصريح صحفي امس، إن هذا الجهاز يمتاز بصغر الحجم وأقل سماكة من الأجهزة السابقة ويثبت على الجمجمة.

وبين أن هذه العمليات جاءت بالتعاون بين “الخدمات” والمعهد الروسي العالمي لزراعة القوقعة الموجود في مدينة (سان بطرسبورغ)، مشيراً إلى أنه خلال إجراء العمليات أقيمت ورشة عمل في مجال زراعة القوقعة بمستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، تهدف الى تبادل الخبرات الطبية، حيث قام فريق طبي من “الخدمات” العام الماضي بإجراء عمليات زراعة قوقعة لمرضى في روسيا.

وبين أن دائرة الأذنية تواصل جهودها في إجراء عمليات زراعة القوقعة ضمن برنامج عمل على مدار العام.

بدوره، أشاد البروفيسور بالمعهد الروسي فلاديسلاف كوزوفكوف، بالمستوى المتقدم لكوادر الخدمات الطبية الملكية في عمليات زراعة القوقعة وتأهيل المريض بعد العملية، بالإضافة إلى وجود غرف عمليات مجهزة بمعدات جراحية حديثة، مما ساعدهم على إجراء العمليات بشكل متميز.

من جانبهم، عبر ذوو الأطفال عن جزيل شكرهم وعظيم امتنانهم لولي العهد على هذه المبادرة التي تعتبر بوابة الأمل لأطفالهم بإعادة السمع لهم، مثمنين دور الخدمات الطبية الملكية على ما بذلوه من جهود.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى