الرئيسيةريادة

إطلاق برنامج التّوظيف للجميع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت مؤسّسة إنجاز بتنفيذ برنامج التّوظيف للجميع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID))، وهو ضمن مشروع USAID)) لدعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه (FHI 360)، والذي يهدف إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية الخفيفة (من الدرجة الأولى) بسوق العمل ضمن قطاعات متنوعة بما يتماشى مع متطلباتهم واحتياجاتهم.

ويعمل البرنامج الذي سيوفر (16) فرصة وظيفيّة لذوي الإعاقة الذهنيّة على تأهيل وتدريب هذه الفئة ودمجها مع المجتمع بمختلف مناحي الحياة، بالإضافة إلى منحهم فرصة أكبر لأن يكونوا أفراداً منتجين في مجتمعهم، وشركاء في تنمية الاقتصاد الوطني.

ويتم خلال البرنامج تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم على مهارات التواصل وجاهزية العمل من خلال دورات تدريبيّة متخصّصة لتمكينهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بمختلف القطاعات.

ويشمل البرنامج اختيار وتدريب “مدربي عمل” متخصّصين ليشرفوا على الأشخاص ذوي الإعاقة في أماكن عملهم وتقديم الدعم اللازم لهم لإتمام المهام المطلوبة منهم لمدة ثلاثة أشهر متتالية، ويقوم المدربين خلال فترة تواجدهم مع الأشخاص ذوي الإعاقة بتدريب موظفين من بيئة العمل لكي يتابعوا عملية الإشراف عليهم.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسّسة إنجازالسيدة ديمة البيبي: أنَّ تنفيذ البرنامج يأتي في إطار التعاون المشترك بين مؤسّسة إنجاز ومنظمة صحة الأسرة الدولية (FHI360) تحقيقاً لقيم خدمة المجتمع والشباب الأردني، مضيفةً أنَّ البرنامج يندرج تحت محور أساسي تعمل عليه المؤسّسة وهو محور التوظيف، والذي تقوم من خلاله ببناء المهارات والمعرفة والسلوكيّات لدى الشباب لتمكينهم ومنحهم فرصاً وظيفيّة من خلال الشراكات مع القطاع الخاص ومؤسّسات المجتمع المدني.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى