ريادة

أمنية تدعم الشباب في جنوب المملكة وترعى فعالية لنشر ثقافة الريادة والإبتكار في العقبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انطلاقا من توجهها المستمر لدعم إبداعات الشباب وريادتهم في المملكة وتجسيداً لخطتها التنموية الشاملة الرامية لدعم الإبتكار وتعزيزريادية المشاريع في المملكة من خلال دعم العديد من البرامج التي تحفز الرياديين الشباب وتصقل معارفهم ومهاراتهم، عززت شركة أمنية للاتصالات شراكتها الفعَالة مع مبادرة “رحلة إلى الإبتكار” عندما دعمت تنظيم الفعالية الرابعة عشر للمبادرة والتي تهدف إلى نشر وتعميم ثقافة الريادة والإبتكار بين الشباب الأردني في جنوب المملكة كبادرة نوعية من مشروع تنموي مثمر يعمل منذ قرابة الأربعة أعوام.
وبذلك تؤكد “أمنية” على إهتمامها بمسؤوليتها الإجتماعية تجاه المجتمع الأردني و على مساهمتها بدور فاعل بدعم البيئة الريادية المحلية بين أوساط الشباب كأحد الحلول الخلاقة لتطوير الإقتصاد المحلي و خلق فرص العمل للشباب من خلال تحفيزهم على التشغيل الذاتي بدلاً من مجرد البحث عن وظيفة.
عقدت الفعالية الرابعة عشرة لمبادرة “رحلة غلى الابتكار” في مدينة العقبة و حملت عنوان “الريادة… مستقبل وحياة” كما وتضمنت عدة فقرات تثقيفية وتحفيزية للشباب تشجعهم على خوض مجال ريادة الأعمال و المبادرة بجدية بتقييم أفكارهم و تحويلها الى أعمال ناشئة على أرض الواقع.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي أن الريادة هي أساس لبناء الاقتصادات الصغيرة التي تشكل المشاريع الصغيرة والمتوسطة نسبة كبيرة من عملياتها، كما أن لها مساهمات كبيرة في مجال التوظيف، مؤكداً أن الشركة منذ سنوات وهي تركزّ وتضع محور دعم الريادة والابتكار محوراً أساسياً من محاور إستراتيجيتها للمسؤولية الإجتماعية والإستدامة.
وأضاف حناوي : “نستمر في شراكتنا مع مبادرة رحلة إلى الابتكار، لأننا نؤمن بأن هذه المبادرة مع عنايتها بشباب المحافظات تعطي نتائج طيبة في نشر ثقافة الابتكار والإبداع، ولذا نواصل دعمها للوصول إلى نتائج ايجابية تعمم في جميع أنحاء المملكة وبين أوساط جميع فئات الشباب الأردني”.

وشملت ورشة العمل التي نظمّت في الثالث من الشهر الحالي عرض آخر المستجدات في عالم الإبتكار والريادة بالإضافة إلى عرض قصص نجاح محلية لرياديين أردنيين من العقبة، كما و شارك في أعمال الفعالية نحو150 ريادياً قدِموا من مختلف محافظات الجنوب.

وقالت نداء خروب، الرئيس التنفيذي لمبادرة رحلة إلى الابتكار: “نسعى لنكون أحد مسارعي الأفكار (Ideas Accelerator) المميزين في المنطقة وفي كل ورشة عمل ننظمها نسعى لإستعراض أحدث مستجدات المثلث الذهبي لاهتمامنا والمرتكز على الإبداع، الابتكار والريادة. في هذه الورشة على وجه الخصوص نحن سعيدون جداً بالوصول إلى الجنوب وبالتعرف على الطاقات الرائعة الكامنة لدى شبابنا هنا و نثمن حقيقة الدعم والمجهود الذي تقدمه شركة أمنية لمبادرتنا منذ التأسيس وحتى الان.”

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى