الرئيسيةشبكات اجتماعية

سنابشات تقيم نفسها حتى 22.5 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وضعت شركة سنابشات قيمتها السوقية المتوقعة أن تتراوح ما بين 19.5 إلى 22.5 مليار دولار وذلك بحسب سعر السهم الذي سيتراوح ما بين 14 إلى 16 دولار.

هذا التعيين الرسمي ضمن ملفها الذي يتجهز لبدء تداول أسهمها في بورصة نيويورك تقترب من التوقعات السابقة حيث كانت تشير إلى أن قيمة الشركة ما بين 20-25 مليار دولار.

تقدمت سنابشات بداية الشهر الحالي بطلب إدراج أسهمها في بورصة نيويورك وطرحها للتداول والإكتتاب العام الذي من المتوقع أن يكون أكبر طرح أولي لشركة تقنية أمريكية منذ طرح فيسبوك.

وحتى الآن لم تكن تتوفر لدينا أية أرقام رسمية حول وضع سنابشات كشركة تقنية تأسست عام 2012، لكن بداية الشهر ظهرت مستندات رسمية تكشف ولأول مرة أرقامها.

وبحسب الوثائق فإن عائدات الشركة العام الماضي فاقت 404 مليون دولار معظمها من الإعلانات وذلك بقفزة كبيرة عن العام السابق حيث كانت 58 مليون دولار فقط.

لكن لاتزال سنابشات شركة خاسرة مالية وكانت خسائرها العام الماضي أكثر من 514 مليون دولار. ويستخدم التطبيق يومياً 158 مليون مستخدم ويعمل في الشركة 1859 موظف.

لن تطرح سنابشات كامل أسهمها للتداول إنما تسعى لطرح ما قيمته حوالي 3 مليار دولار فقط كتمويل إضافي للشركة. يعد طرح سنابشات أحدث شبكة اجتماعية أمريكية تطرح للإكتتاب منذ طرح تويتر قبل أكثر من ثلاثة أعوام وهو ثالث أهم طرح للإكتتاب في المجال التقني منذ عشرة أعوام بعد طرح علي بابا الصينية وفيسبوك.

” عالم التقنية”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى