اقتصاد

الذهب يرتفع رغم بيانات أميركية قوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ارتفع الذهب ،يوم امس الأربعاء، بعدما نزل الدولار من مستوياته المرتفعة، ليتخلص المعدن الأصفر من الضغوط التي وقعت عليه في وقت سابق من بيانات التضخم ومبيعات التجزئة الأميركية التي جاءت أقوى مما كان متوقعا.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين، الثلاثاء، إن تأخير رفع الفائدة سيجعل لجنة السياسات النقدية غير مواكبة للتطورات.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر غير المدر لعائد، بينما يعزز الدولار المسعر به المعدن.

وبحلول الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1231.06 دولار للأوقية (الأونصة).

وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أبريل 0.6 بالمئة في التسوية إلى 1233.10 دولار للأوقية.

ولم يشهد مؤشر الدولار تغيرا يذكر مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح، بعدما بلغ أعلى مستوى في شهر في وقت سابق من الجلسة أمام سلة عملات.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى