اتصالاتالرئيسية

حصة بلاكبيري في سوق الهواتف الذكية تهبط إلى الصفر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أظهرت أرقام مؤسسة “غارتنر” لأبحاث السوق، أن حصة نظام بلاكبيري من السوق العالمي للهواتف الذكية، تراجعت بشكل حاد خلال الربع السنوي الأخير من 2016، إذ كادت تختفي تقريبا.

وشهد الربع الأخير من 2016 بيع أكثر 432 مليون هاتف ذكي، كانت حصة أجهزة بلاكبيري منها 208 آلاف جهاز فقط.

ووفقا لأرقام المؤسسة، فإن نسبة استعمال أجهزة بلاكبيري التي تعمل بنظام التشغيل الخاص بالشركة الكندية، بلغت بالتحديد 0.0481 بالمئة.

يشار إلى أن هذه النسبة لم تتضمن أجهزة أخرى للشركة الكندية مثل “بريف” و”DTEK60″، وهي الأجهزة التي لا تعمل بنظام تشغيل بلاكبيري، وتعتمد على نظام أندرويد.

ويهيمن نظام أندرويد على عالم الهواتف الذكية، حيث يشغل أكثر من 81 بالمئة منها في جميع أنحاء العالم، فيما تبلغ حصة نظام “iOS” الخاص بأجهزة آيفون نحو 17.9 بالمئة.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى