الرئيسيةريادة

مؤسسة ولي العهد توقع مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت مؤسسة ولي العهد مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للشباب، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك على هامش فعاليات القمة العالمية الخامسة للحكومات التي عقدت في دبي.

ووقع المذكرة عن المؤسسة المدير التنفيذي عمر المصاروة، وعن المجلس وزير الدولة لشؤون الشباب شما المزروعي.

ونصّت المذكرة التي تسري حتى العام 2018، على التعاون والتنسيق بين المؤسسة والمجلس في مجالات مختلفة، منها: مشاريع الشباب والمبادرات المعنية بهم وبشؤونهم، وتبادل المعرفة والخبرات.

من جهته، ثمن المصاروة هذه الخطوة، قائلاً “إن المذكرة تنسجم مع رؤية المؤسسة القائمة على التعاون مع المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة بين الدول العربية، للاستفادة وتبادل الخبرات والوصول لتحقيق أهداف المؤسسة في تمكين الشباب”.

وأضاف “نتطلع عبر المذكرة لتعزيز روح العمل الجماعي والتطوعي، وتطوير البحث في المجالات التنموية المهمة لشريحة الشباب على مختلف الاصعدة، بخاصة المتعلقة بالقيادة والابتكار والريادة”.

بدورها، قالت المزروعي “إن توقيع المذكرة مع المؤسسة، يأتي كانعكاس للحرص الكبير على بناء جسور التواصل مع المؤسسات المعنيّة بالشؤون الشبابيّة في العالم العربي كافة، وإيماننا بالارتقاء بالعمل الشبابي وتحقيق الأهداف والغايات المنشودة المتمثّلة بتعزيز مهارات الشباب وبناء قدراتهم لرفد المجتمعات”.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات التي شاركت بها المؤسسة، استقطبت أكثر من 4000 شخصية إقليمية وعالمية من أكثر من 138 دولة، ما يعكس المكانة البارزة للقمة على المستويين الإقليمي والدولي، والاهتمام الكبير من الحكومات والمنظمات العالمية وهيئات القطاعين العام والخاص، وصنّاع القرار ورواد الأعمال والأكاديميين وطلبة الجامعات والمبتكرين.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى