اتصالاتالرئيسيةخاص

إشتقنالك يا ” نوكيا”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

من منّا لا يتذكر ويشتاق الى العلامة التجارية الاشهر في عالم الهواتف المتنقلة ” نوكيا”، واجهزتها القديمة التي كانت اول عهدنا بخدمات الهاتف الخلوي، والتي عشنا معها لسنوات باصدراتها ونسخها المختلفة….. إشتقنا لتلك الأيام وتلك الاجهزة.

خدمتنا الشركة الفنلندية بهواتفها المتنقلة كثيرا، ولسنوات طويلة، قبل ان تنهار تلك العلامة التجارية وتغيب عن سوق الاتصالات، مع ظهور عمالقة الهواتف الذكية : سامسونج وابل باجهزة الجلاكسي والايفون، الى جانب متنافسين كثر في هذه الصناعة التي غيّرت مستقبل القطاع باكمله، ولكن اجهزة ” نوكيا” القديمة لا تزال في ذاكرتنا، نشتاق لها ونحن الى تلك الايام التي لم نكن نعرف فيها الا الخدمة الصوتية وخدمات الرسائل النصية القصيرة والقليل من الانترنت المحدود.

نشتاق الى الجهاز الاسطوري ” نوكيا 3310″ بلونه الازرق، ذلك الجهاز الذي استخدمناه بشغف، منذ العام 2000 عندما بدات الشركة الفلندية ” نوكيا” باصداره واستطاع ان يجذب اهتمام ملايين المستخدمين حول العالم، بيد ان نوكيا ومع حضور الهواتف الذكية توقفت عن انتاج هذا الجهاز في العام 2006.

بيد ان الجهاز الاسطوري سيعود الى رفوف محال الاجهزة الخلوية العام الحالي، بعد ان اعيد انتاجه ليعرض في مؤتمر الاتصالات العالمي المزمع تنظيمه في برشلونة نهاية الشهر الحالي.

جهاز ” نوكيا 3310″ القادم سيكون بنسخة معدل تتواءم وعالم الهواتف الذكية ، وقد اعادت انتاجه شركة HMD التي حازت العام الماضي على ترخيص قسم الهاتف في شركة نوكيا لتكون الشركة الرئيسية لتصنيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المميزة بعلامة نوكيا التجارية، حيث يستمر الترخيص حتى 10 سنوات كاملة.

وفقا لموقع ” عالم التقنية” : من المتوقع أن يعود بنسخة محسنة وبسعر 59 يورو فقط لمن يريد تذكر الأيام الجميلة مع الشاشة الخضراء والبطارية التي تدوم لأيام.

هذه الأجهزة سنراها على المنصة يوم 26 فبراير الجاري ضمن مشاركة HMD Global في معرض MWC في برشلونة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى