اتصالات

الهيئة الوطنية التايلندية للإتصالات والبث تزور الهيئة الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إستقبلت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم وفداً من الهيئة الوطنية التايلندية للاتصالات والبث الذي يزور المملكة حالياً للاطلاع على تجربة الاردن في عدد من المجالات التنظيمية لقطاع الاتصالات وتبادل الخبرات في الجوانب والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات/ الرئيس التنفيذي الدكتور المهندس غازي الجبور بحضور مفوضي الهيئة والمدراء المعنيين، ومن الطرف التايلندي الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية التايلندية للاتصالات والبث المفوض ثارس بونسري وعدد من المدراء المعنيين.

وأكد الدكتور المهندس غازي الجبور خلال الاجتماع على أهمية قطاع الاتصالات كونه يشكل ركيزة أساسية من ركائز تطور القطاعات الأخرى لما له من مساهمة فاعلة في تنمية عجلة النمو الاقتصادي ورفد المجتمعات المختلفة ببنى تحتية تساهم في البناء والتطور، كما وركز على أهمية تبادل الخبرات المتنوعة بين الجانبين وتعزيز سبل التعاون الدولي، وأهمية الاطلاع على التجربة التايلندية المتميزة في هذا المجال.

وبين الدكتور الجبور التجربة الاردنية في تنظيم قطاع الاتصالات وركز على أهمية ايجاد الحلول البديلة للعديد من التحديات التي تواجه هذا القطاع، وضرورة السعي خلال مسيرة العمل المتواصلة الى خلق وتعزيز بيئة تنافسية مبنية على مرتكزات عمادها الشفافية والعدالة بين جميع المستثمرين للوصول الى بيئة اتصالات تتسم بالقدرة على استيعاب التطورات المتسارعة.

وتم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام من كلا الجانبين، مثل دور كلا الهيئتين والمهام المناطة بهما، السياسات الرئيسية المتبعة من قبل الحكومة في الإشراف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحديات القطاع، التشريعات المعنية بالقطاع والتعديلات التي تطرأ على التشريعات التي تؤثر في اعمال القطاع، تنظيم وتخصيص الترددات وآليات التعامل معها كموارد نادرة، انترنت الاشياء، الضرائب المفروضة على القطاع، خدمات نقل الصوت والصورة عبر بروتوكول الانترنت OTT’s، جودة الخدمات المقدمة بشكل عام وجودة الخدمات من وجهة نظر المستخدم، تحديات الامن السيبراني (Cyber Security) على شبكات الاتصالات والمعلومات والمصارف المالية، الادوار المشتركة مع الجهات الاخرى ذات العلاقة في تنظيم قطاع الاتصالات، طبيعة الأسواق والمنافسة، بالاضافة الى إستعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في هذا المجال.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية التايلندية للاتصالات والبث المفوض ثارس بونسري على أهمية التعاون الثنائي بين البلدين خصوصا فيما يتعلق بتبادل الخبرات والمعارف في مجال السياسات التنظيمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودعا الهيئة للمشاركة في مؤتمر يتعلق باستراتيجيات الأمن السيرباني والمزمع عقده في آب من هذا العام، وقد تم الاتفاق على متابعة التعاون الثنائي وتبادل الخبرات وبما يخدم مصلحة البلدين.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى